مشاهدة النسخة كاملة : ناقلون يتظاهرون في "نواكشوط" ضد قانون النقل الجديد


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-27-2011, 06:18 PM
تظاهر صباح اليوم الاربعاء عشرات الناقلين والسائقين مام ملعب العاصمة في نواكشوط رافعين شعارت تطالب بإلغاء قانون النقل الجديد ،وتحميل شركات التأمين مسؤولياتها الحقيقية،ومنع المتاجرة برخصة السياقة وتزويرها.

وقال المتحدث باسم المحتجين الناقل "محمد ولد افرك" في تصريحات لوكالة نواكشوط للانباء :ان شركات التأمين لم تعد تتحمل دورها في اطار القانون الجديد مشيرا الي ان نقاط التفتيش التابعة للشرطة والدرك على طول الطرق الموريتانية اصبحت تستخدم هذا القانون لابتزاز السائقين ففي الوقت الذي تحدد مخالفة الحمولة المرتفعة فوق سطح السيارة ب80 سنتم يصرالعاملون في نقاط التفتيش انها لا تتجاوز 3 سنتم فضلا عن خلطهم للغرامات الموجودة لديهم والمرتبة حسب درجات السيارات: أ،ب،ج حيث يفرضون الغرامة فقط حسب امزجتهم بعيد عن الالتزام بالترتيب المعروف.
كما اكد الناقل " سلي عمار" ان المخالفات 3 درجات وان غرماتها تبدأ من 2000 الي 24000 اوقية ومن غير المعقول الخلط الذي تقوم به نقاط التفتيش بينها ،مشيرا الي عدم اهمية رخصة السياقة واتأمين اذا كانت تترتب معهما المسؤولية على السائق.
يذكر ان موريتانيا عرفت خلال الاسابيع الاخيرة موجة من حوادث السير حصدت ارواح العشرات مما اعاد الحديث عن هشاشة الطرق وانعدام الفحص الفني للسيرات وغيرها من وسائل السلامة ،في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لتخريج اول دفعة من قطاع السلامة الطرقية .

المصدر : وكالة انواكشوط للأنباء