مشاهدة النسخة كاملة : الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تدعو لإضراب عام غدا الثلاثاء


ام خديجة
07-25-2011, 08:36 PM
الكونفدرالية العامة تدعو لإضراب عام غدا الثلاثاء

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ 134.jpg

عبد الله ولد محمد الملقب النهاه الامين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (أرشيف ـ الأخبار)

نواكشوط : دعت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) اليوم الاثنين 25 ـ 07 ـ2011 جميع العمال بكافة القطاعات المهنية إلي المشاركة في الإضراب العام الذي تنظمه يوم غد الثلاثاء 26 يوليو 2011، علي عموم التراب الوطني.

وقالت الكونفدرالية في بيان صحفي تلقت "الأخبار" نسخة منه ، إن هذا الإضراب الذي تزمع إجرائه غدا يأتي ردا على عدم إبداء الحكومة أي "تعاط ايجابي مع ندائها بخصوص العمل علي مواجهة الهموم و المشاغل الأساسية للعمال" في موريتانيا.


وأهابت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) بالرأي العام الوطني والمجتمع المدني إلي العمل علي دعم النضال المشروع للعمال ،كما دعت" (CGTM) الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC - CSI)، ومكتب الشغل الدولي (BIT) وجميع المنظمات النقابية الإقليمية العربية و الإفريقية إلي المساهمة في إنجاح نضال العمال الموريتانيين".

وقالت الكونفدرالية إنها قدمت في الـ 4 من يوليو (تموز) 2011، إلي الوزير الأول ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، عريضة مطلبية مذيلة بإخطار بإضراب عام سيتم تنفيذه يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو2011، مضيفة أنها "دعت الشركاء الاجتماعيين إلي الدخول في مفاوضات اجتماعية جادة تحترم الضوابط القانونية التي حددتها مدونة الشغل في مقتضياتها المتعلقة بالطابع التمثيلي للمنظمات النقابية العمالية".


نقلا عن الأخبار