مشاهدة النسخة كاملة : صار إبراهيما يدين الصعوبات التي تكتنف الإحصاء


أبو فاطمة
07-25-2011, 06:29 PM
صار إبراهيما يدين الصعوبات التي تكتنف الإحصاء

قال زعيم حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد صار إبراهيما إنه أثار مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في لقاء جمعهما يوم 12 من الشهر الجاري "كل الصعوبات المرتبطة بالإحصاء " الجاري حاليا للسكان في موريتانيا.
ونقلت مذكرة حول هذا الإحصاء أصدرها الحزب عن إبراهيما قوله أنه لفت انتباه الرئيس إلى خطورة بعض الأعمال غير المحسوبة لبعض "العدادين المتحمسين" والتي قد تضعف الوحدة الوطنية في البلد لاسيما أنها هشة في الأصل.
وأكد صار طبقا للمذكرة التي حصلت "الأخبار" على نسخة منها على ضرورة أن تعيد الحكومة النظر في القواعد التي يجري عليها الإحصاء حاليا راجيا التوصل إلى طريقة عادلة و تحظى بإجماع وطني.
كما استغرب زعيم ajd/mr في لقائه مع ولد عبد العزيز نقص المعلومات عن هذا الإحصاء لدى المواطنين واقترح أن تنشر كل التفاصيل المتعلقة بعملية الإحصاء.
وطبقا لما جاء في المذكرة المتعلقة بالإحصاء فقد طالب زعيم حزب ajd/mr خلال زياراته الأخيرة لمناطق الضفة سكان القرى التي زارها "بإرسال مندوبين إلى السلطات الإدارية للاحتجاج وفرض احترام حقوقهم الدستورية كمواطنين موريتانيين"
وأضافت المذكرة أن إبراهيما أدان "إشتراط إحضار وثائق لا يمكن للبعض تقديمها نظرا لأن ظروفهم لا تسمح لهم بالحصول عليها مثل شهادات الزواج والوفاة التي لا يستطيع سكان الأرياف والمتقدمين في السن تحصيلها"
لكن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية أشاد، طبقا للمذكرة التي أصدرها، بالبرنامج التلفزيوني الأخير الذي خصص للإحصاء الجاري والذي تحدث فيه المسؤولون الأساسيون عن الإحصاء وشرحوا تفاصيله وقدموا ضمانات بتحسين عملية الإحصاء ملتزمين بإحصاء الجميع، خاصة أن المتحدثين تكلموا بالفرنسية والعربية والبولارية والسوننكية والولفية

نقلا عن الأخبار