مشاهدة النسخة كاملة : "cgtm " ترفض مشاركة صندوق الضمان الاجتماعي في رأس مال الوطنية للطيران


ام خديجة
03-03-2010, 04:12 AM
"CGTM " ترفض مشاركة صندوق الضمان الاجتماعي في رأس مال الوطنية للطيران

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__a.mohamed_ali as_nahah__cgtm.jpg (http://www.alakhbar.info/files/a.mohamed_alias_nahah__cgtm.jpg) الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد محمد الملقب النهاه (أشيف)


أعربت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) عن قلقها من عزم الحكومة الموريتانية على المساهمة في رأسمال الشركة الوطنية للطيران المدني المزمع إنشاؤها عن طريق أموال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ووصفت الأمر بأنه "اختلاس لأموال العمال".

ودعت الكونفدرالية العامة الحكومة إلى "التخلي فورا عن قرارها باستخدام أموال العمال في تمويل شركة الطيران لأن ذلك لا يعتمد على أي دوافع قانونية أو شرعية وسيشكل – في حال اتخاذه- اختلاسا لأموال العمال لن يتساهل المعنيون مع من قام به".

وقالت الكونفدرالية في بيان وزعته الإثنين إن رأس مال مؤسسة الضمان الاجتماعي يتشكل أساسا من مبالغ مخصصة لمعاشات عمال محددين "هم وحدهم الأوصياء القانونيون عليها".

وعارضت الكونفدرالية قيام الحكومة "عبر قرارها الأحادي" بـ"رهن مداخيل أجيال كاملة من العمال في استثمارات لا تضمن أي حماية اجتماعية مستديمة قد يكون مصيرها مشابها لمصير استثمارات سابقة قام بها الصندوق في شركة النقل العمومي، الشركة الإفريقية العربية (آفاركو) والشركة الوطنية للتسيير العقاري (سوكجيم) والتي نتج عنها تبذير وخصخصة لم يستفد منها العمال إطلاقا" حسب قولها.


وأشارت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا إلى أنها لم تحط علما بقرار إعادة رسملة أصول معاشات العمال رغم أنها عضو في مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، داعية إلى عرض كل القضايا المتعلقة بحياة المؤسسة على مجلس الإدارة.

ووجهت نداء عاجلا إلى العمال "لحثهم على حماية ممتلكاتهم عبر الوقوف بحزم ضد هذه التدابير التعسفية الهادفة إلى اختلاس صناديق تأمينهم٬ تلك التدابير التي ستؤدي مع مرور الزمن إلى زوال مؤسسة الضمان الاجتماعي" حسب تعبير البيان

المصدر : الأخبار