مشاهدة النسخة كاملة : مصادر في وزارة النقل الموريتانية تنفي وجود أي مفاوضات رسمية مع داكار حول مشكل النقل


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-24-2011, 01:23 PM
ت مصادر شديدة الإطلاع في وزارة التجهيز والنقل، أن تكون الحكومة الموريتانية توصلت لأي اتفاق قي مجال النقل البري مع السنغال.

وأكدت المصادر لـ"صحراء ميديا" أنه لم تجر خلال الأيام الماضية مفاوضات رسمية بين وزارتي النقل في البلدين، "أحرى أن يتم التوصل إلى اتفاق بينهما".

وكانت مصادر إعلامية موريتانية، قد قالت إن الأمين العام لوزارة النقل قد ترأس الجانب الموريتاني في المفاوضات، وهو ما نفته المصادر جملة وتفصيلا، مشيرة إلى الأمين العام للوزارة يوجد على رأس عمله في العاصمة نواكشوط، ولم يغادر للسنغال مطلقا.

وأكدت أن المفاوضات التي تجري في داكار بين ناقلين موريتانيين وسنغاليين، "غير ملزمة" مطلقا للوزارة، ولا تكتسي أية صفة رسمية.

فيما قالت مصادر دبلوماسية سنغالية لصحراء ميديا أن ما سمته "المفاوضات" مع موريتانيا حول مشكلة النقل بين الجانبين "لا تزال متواصلة" ورغم أنها متقدمة، إلا أن حلا نهائيا لم يتم الاتفاق عليه بعد.

ونفى مصدر سنغالي في نواكشوط أن تكون المفاوضات قد أفرزت حتى صباح اليوم الأحد أي حل ينهي المشكلة القائمة بين البلدين مضيفا: "نأمل التوصل لحل مع الإخوة الموريتانيين، وهنالك صعوبات لكن نأمل الوصول إلى اتفاق ينهي التوتر".