مشاهدة النسخة كاملة : ائتلاف أحزاب الأغلبية يجدد دعوته للحوار مع الأطراف السياسية في موريتانيا


أبو فاطمة
03-03-2010, 02:18 AM
ائتلاف أحزاب الأغلبية يجدد دعوته للحوار مع الأطراف السياسية في موريتانيا

محمد محمود ولد محمد الأمين رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في الوسط أثناء المؤتمر الصحفي لائتلاف الأغلبية (تصوير الأخبار)

دعا ائتلاف أحزاب الأغلبية الذي تم الإعلان عنه مساء اليوم الثلاثاء 02 مارس 2010، "جميع الأطراف السياسية في البلد إلي الحوار الجاد من أجل ترسيخ العدالة والتنمية في موريتانيا".

وقال ائتلاف أحزاب الأغلبية في بيان وزع علي الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في فندق "اطفيله" وسط العاصمة نواكشوط "إنه يعلن دعمه للبرنامج الانتخابي للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز".

من جانبه قال محمد محمود ولد محمد الأمين رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا إن الائتلاف الجديد "ليس موجها ضد أحد"، ملفتا إلي أن الائتلاف مكون من عدة أحزاب سياسية "اتفقت علي المساهمة في تنظيم الساحة السياسية في البلد".

وقال ولد محمد محمود في معرض رده علي أسئلة الصحفيين حول مشاركة الائتلاف في الحكومة في حال ما إذا حدث تعديل وزاري إن الائتلاف "توجه سياسي والمشاركة في الحكومة أو عدمها أمر آخر غير مرتبط بالائتلاف".

وأثني ولد محمد الأمين علي ما أسماه "النجاح الباهر" الذي حققته القوات المسلحة الموريتاني بعيد عملية (المزرب)، ملفتا إلي أن هذا النجاح كان بفعل الخطة الأمنية التي اتخذتها السلطات الموريتانية مؤخرا، علي حد تعبيره.

وكانت مجموعة من الأحزاب السياسة بلغت 36 حزبا قد قالت في وقت سابق إنها ستشكل منسقية مشتركة، وأجلت الإعلان عنها بحر الأسبوع الماضي حتى استكمال وضع اللمسات الأخيرة على النظم والقوانين التي تحكم المنسقية الجديدة

نقلا عن الأخبار