مشاهدة النسخة كاملة : توجهات لدى حركة "فتح" بتبني الفائزين في أي انتخابات قادمة


أبوسمية
07-23-2011, 09:48 AM
توجهات لدى حركة "فتح" بتبني الفائزين في أي انتخابات قادمة

كشفت مصادر مطّلعة أن حركة فتح في شمال الضفة الغربية بلورت موقفها حيال أي انتخابات بلدية أو نقابية مقبلة بـعدم الإعلان صراحة عن القائمة المحسوبة على حركة فتح، والعمل على تبني الفائزين فقط، وذلك لإظهار فوز الحركة في أي انتخابات مقبلة.
ويقود هذا التوجه القيادي في الحركة سرحان دويكات عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ويدعمه عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، فيما يقف في الصف المخالف عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة غسان الشكعة.
ويستند هذا التوجه إلى أن العمل المشترك للأجهزة الأمنية مع حركة فتح يضمن استقطاب الفائزين في أي انتخابات في هذه المرحلة عبر الإغراء والضغط، مدللين على ذلك تجربة انتخابات الغرفة التجارية والصناعية بنابلس.
وقد انتقدت قيادات في الصف الثاني لحركة "فتح" ومنهم أربعة أعضاء في إقليم نابلس من بينهم أمين السر هذا التوجه كونه يظهر أن "فتح" ضعيفة وغير قادرة على بلورة قوائم انتخابية فتحاوية صرفة.
ورفض دويكات انتقادات الأجنحة المخالفة في حركة "فتح"، وقال في اجتماع تنظيمي إن غياب حركة "حماس" في الوقت الحالي عن أي انتخابات يعطي المجال لحركة فتح للسيطرة على كافة المؤسسات في الوطن، دون الحاجة لأي ائتلافات مع قوى اليسار، التي يتم الاستعانة بها فقط خوفًا من فوز حركة حماس، على حد تعبيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني