مشاهدة النسخة كاملة : عباس: لا بد من العود للمفاوضات أيًا كان قرار الأمم المتحدة


أبوسمية
07-23-2011, 09:38 AM
عباس: لا بد من العود للمفاوضات أيًا كان قرار الأمم المتحدة

اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على أن خيار الذهاب إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود عام 1967، أيا كانت نتيجته، "لا يمنع العودة إلى المفاوضات مع الإسرائيليين"، مشيرًا إلى أن هناك قضايا لا تحل من خلال مجلس الأمن أو غيره، إنما تحل عبر المفاوضات.
وقال عباس، في كلمته في افتتاح مؤتمر سفراء فلسطين الثاني في مدينة اسطنبول التركية السبت (23- 7) بحضور رئيس الوزراء التركي رجيب طيب أردوغان: "إن الذهاب إلى الأمم المتحدة اتخذناه بعد تعطل المفاوضات، وهو لا يعتبر عملا أحاديا، إنما العمل الأحادي هو الاستيطان الذي تستمر إسرائيل فيه".
وأضاف "أمضينا سنوات طويلة من أجل الوصول إلى نتيجة للمفاوضات، لكننا في هذه الأيام نرى أن نتيجة للمفاوضات لم تحصل بسبب التعنت الإسرائيلي، بعد أن أجرينا مفاوضات هامة ومجدية وكدنا أن نصل إلى اتفاق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، وناقشنا كل القضايا الأساسية، وكل طرف عرف موقف الطرف الآخر وفهمه".
وقال "إن شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه وأحزابه من حماس إلى فتح، متفقون على خيار الذهاب إلى الأمم المتحدة، ونحن حريصون على الذهاب إلى الأمم المتحدة متفقين وموحدين، حتى لا يكون هناك حجة أمام أحد بألا نحصل على دولتنا".

نقلا عن المركز الفلسطيني