مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تبعد سلاح المدرعات


أبوسمية
07-23-2011, 09:28 AM
نواكشوط تبعد سلاح المدرعات

أكملت الحكومة الموريتانية نقل دبابات الجيش إلي المنطقة العسكرية بلبراكنه بعد سنوات من وضعه تحت المراقبة ،وتجميد تدريباته اثر المحاولة الانقلابية التي قادها فرسان التغيير بموريتانيا.
وشوهدت شاحنات تابعة للجيش وهي تنقل عددا من الدبابات من وسط العاصمة باتجاه لبراكنة تحت حراسة أمنية مشددة في أول خروج للدبابات من ثكنة المدرعات منذ العاشر من يونيو 2003.
ومن شأن إبعاد المدرعات تخفيف وطأة الضغط علي العاصمة نواكشوط وإبقاء الأفضلية لسلاح الحرس الرئاسي المتمركز قرب القصر وداخله كما يقول بعض الخبراء.
ومع إبعاد سلاح المدرعات من نواكشوط يمكن للقوات المسلحة أن تجري تدريبات علي القوة النوعية لها بعد أن ظلت الهواجس الأمنية تمنع القادة العسكريين من استعمالها ولو في تدريبات غير قتالة منذ أن فاجأت رئيس البلاد المخلوع معاوية ولد الطايع وعددا من قادة حكمه فجر الثامن من يونيو 2003.
وشاركت الدبابات بفاعلية كبيرة في المحاولة الانقلابية التي قادها ضباط من الرتب المتوسطة سنة 2003 وتمكن الإنقلابيون من دخول القصر وقيادة الجيش والدرك ،كما حاصروا الإذاعة والتلفزة وبعض المرافق العمومية بموريتانيا مستفيدين من القوة النارية لها وعجز القوات النظامية عن التصدي لمدرعات الجيش.

نقلا عن الأخبار