مشاهدة النسخة كاملة : وزير الداخلية يحال للتقاعد


أبوسمية
07-23-2011, 08:25 AM
وزير الداخلية يحال للتقاعد

قال مصدر حكومي رفيع لوكالة أنباء الأخبار المستقلة إن وزير الداخلية محمد ولد أبيليل قد أحيل إلي التقاعد بعد سنوات من الخدمة في الوظيفة العمومية .
وقال المصدر إن الوزير قد يغادر التشكلة الحكومية خلال أيام بعد تلقيه رسالة التقاعد رسميا من وزارة الوظيفة العمومية رغم أن مصادر الأخيرة رفضت تأكيد الخبر أو نفيه للأخبار.
وتقول مصادر "الأخبار" إن الوزير ولد أبيليل قد يغادر الحكومة إلي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم لخوض انتخابات البرلمان القادمة وإن تعيين خلف له في الحكومة بات مسألة أيام.
وكان ولد أبيليل وهو قيادي بارز بالحزب الحاكم قد تولي منصب وزير الداخلية بعيد انشقاقه عن حزب تكتل القوي الديمقراطية المعارض سنة 2009 بعد خلاف الأخير ورئيس المجلس الأعلى للدولة الموريتانية.
وانتخاب ولد أبيليل سنة 2006 عن دائرة كرمسين في مواجهة صعبة مع رئيس حزب الوئام حاليا بيجل ولد حميد بعد تلقيه الدعم من المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية وحزب تكتل القوي الديمقراطية المعارض وبعض الأطراف القبلية بالمقاطعة.
وقاد ولد أبيليل وزارة الداخلية خلال السنتين الماضيتين وأشرف علي تجديد انتخابات مجلس الشيوخ لكنه بات مضطرا لمغادرة المقعد الوزاري قبل الانتخابات القادمة بفعل احالته للتقاعد.

نقلا عن الأخبار