مشاهدة النسخة كاملة : تحركات برلمانية وسياسية لمواجهة قرار اعتقال النائب القاسم ولد بلال


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-21-2011, 12:45 PM
http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_20_07_2011_22_11_52.JPG
علمت مصادر مطلعة أن تحركا برلمانيا بدأ مساء اليوم الأربعاء على مستوى الجمعية الوطنية، لبحث موضوع اعتقال النائب القاسم ولد بلال على خلفية إصدار شيك بدون رصيد.

وقال المصدر إن رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير التقى اليوم بوزير الداخلية محمد ولد ابيليل لبحث موضوع الاعتقال، كما علمنا من مصادر موثوقة أنه تم استدعاء أعضاء مكتب الجمعية الوطنية للاجتماع غدا الخميس لمناقشة قضية اعتقال النائب ولد بلال واتخاذ موقف من ذلك، كما تم استدعاء الكتل البرلمانية في الجمعية الوطنية لنفس الغرض.
وكانت الشرطة قد اعتقلت صباح اليوم كلا من النائب القاسم ولد بلال وعضو مجلس الشيوخ محمدن ولد شمد بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.
من جهة أخرى قال بيجل ولد حميد رئيس حزب الوئام المعارض إن اعتقال النائب البرلماني عن حزب الوئام القاسم ولد بلال وهو يتمتع بحصانته البرلمانية "دليل على أن الشرطة لا تحترم القانون".
واضاف ولد حميد الذي كان يرد على سؤال لوكالة نواكشوط للأنباء إن قضية القاسم ولد بلال التي اعتقل من أجلها قضية شخصية ، ومع ذلك فإن الحزب يتضامن معه، وعلى ثقة من أنه سيخرج منها مرفوع الرأس، وأضاف "نحن ندرك أن القاسم يواجه مساعي لتلطيخ سمعته بسبب مواقفه السياسية، ونحن متضامنون معه".

نقلا عن وكالة انواكشوط للأنباء.