مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تمنع نائب رئيس البرلمان من زيارة النواب المعتقلين


ابو نسيبة
07-20-2011, 04:04 PM
الشرطة تمنع نائب رئيس البرلمان من زيارة المعتقلين

منعت الشرطة الموريتانية نائب رئيس الجمعية الوطنية محمد محمود ولد لمات من زيارة النائبين الموقوفين لدي الشرطة بتهمة تقديم شيكات بدون رصيد في حادثة هي الأولي من نوعها بموريتانيا.
وقال ولد لمات في حديث مع وكالة الأخبار إن الشرطة منعته من زيارة النائب القاسم ولد بلال ورفيقه الموقوفين لديها منتقدا الخطوة وواصفا إياها بغير المسؤولة.
وكانت الشرطة الموريتانية قد أوقفت النائب عن حزب الوئام القاسم ولد بلال وشيخ واد الناقه محمذن ولد شمد بتهم إعطاء شيكات بلا رصيد دون كشف المزيد من التفاصيل عن الحادثة.
وتقول مصادر "الأخبار" بالشرطة إن التحقيق جار مع الرجلين وإن اعتقالهما تم بتهمة دفع شيكات بلا رصيد وهي جريمة اقتصادية يعاقب عليها القانون الموريتاني .
وحول الأسباب التي دفعت الشرطة إلي اعتقال النائبين دون رفع الحصانة عنهما قال المصدر إن "جريمة التلبس" تسقط الحصانة وتسمح للشرطة بتوقيف الجاني بغض النظر عن مكانته السياسية أو الدبلوماسية.
وقال محامي في حديث مع الأخبار إن تصرف الشرطة سليم من الناحية القانونية وإن النائبين قد يحالا للسجن المدني خلال ساعات إذا لم يدفعا الأموال المطالبين بها وتسحب النيابة الحق العام.
غير أن أوساطا سياسية رجحت تصعيد الاعتقال للأزمة السياسية بموريتانيا خصوصا وأن النائب ولد بلال هو أحد أبرز رجالات حزب الوئام المعارض وأحد الشخصيات الوازنة بمدينة نواذيبو العاصمة الاقتصادية للبلاد.

نقلا عن الأخبار