مشاهدة النسخة كاملة : جمعية الفتاة تطلق مخيمها الصيفي السادس بنواكشوط


أبو فاطمة
07-20-2011, 06:59 AM
جمعية الفتاة تطلق مخيمها الصيفي السادس بنواكشوط

http://img810.imageshack.us/img810/5123/indexphprexresize333wel.jpg

جانب من الحضور (تصوير الأخبار)

أطلقت جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي مساء الثلاثاء اليوم 19 يوليو 2011 بثانوية البنات بنواكشوط مخيمها الصيفي السادس تحت شعار " شباب الأمة .. طموح وهمة" والذي يدوم على مدى خمسة أيام تتخللها العديد من الفقرات الفنية والأدبية والورشات التي تهدف إلى توعية الفتاة وتنوير رأيها حول مجموعة من القضايا التي تلامس مختلف جوانب حياتها.
وتشارك في المخيم 110 من الفتيات أغلبهن من العاصمة نواكشوط بالإضافة إلى مشاركات من الداخل، ويهدف إلى "تكوين جيل نسائي واع بواقعه ويتطلع لمستقبله ومتمكن من الأداة العلمية لتحقيق ذلك" وفقا لما صرحت به لـ"الأخبار" رئيسة المخيم السيدة أمينة بنت أحمد محمود.
رئيسة جمعية الفتاة السيدة خديجة منت الكوري قالت إن هذا المخيم يأتي في إطار حرص جمعيتها على إيصال رسالة للفتاة مفادها ضرورة المشاركة الفاعلة لتطوير بلدها والنهوض به وأهابت بالفتيات المشاركات من أجل بذل جهودهن في سبيل إنجاح المخيم.
و أضافت منت الكوري" إنه كان بود جمعية الفتاة أن يكون عدد المشاركات أكثر غير أن ذلك حالت دونه محدودية المقاعد وقلة الإمكانيات" متعهدة للواتي لم يحالفهن الحظ للانخراط في المخيم إعطاء الأولية لهن في المخيمات المقبلة.
و سيختتم المخيم يوم السبت القادم 23 يوليو 2011 بتوزيع جوائز و أوسمة على المتميزات في المسابقات والأنشطة التي ستنظم على مدى الأيام الأربع المتبقية من المخيم.

نقلا عن لأخبار