مشاهدة النسخة كاملة : مصر : نفي استقالة رئيس الوزراء عصام شرف


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-19-2011, 03:43 PM
نفت مصادر رسمية مصرية استقالة رئيس الوزراء عصام شرف عقب الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا وأدت إلى تأخر الإعلان عن الحكومة الجديدة.

فقد نفى دكتور أحمد السمان، المستشار الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء المصري، ما تردد من انباء عن استقالة الدكتور عصام شرف، واكد أن دكتور شرف باقي في منصبه وحتى اثناء مرضه يباشر حالياً تطور مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.



ووصف السمان الانباء التي انتشرت قبل قليل حول استقالة دكتور شرف وتصعيد دكتور حازم البلاوي لرئاسة مجلس الوزراء، بانها غير صحيحة، وقال بلهجة حادة :" كلها اشاعات، وانتشارها يساهم في توتر الاوضاع في البلاد".



واكد أن الوقوع فريسة لشهوة السبق والانفرادات الصحفية التي لا تستند على حقائق، يساهم في انتشار الفوضى، وبالتالي فقدان الناس لمصداقية بعض وسائل الاعلام، نتيجة ترديدها لاشاعات واقاويل مرسلة، على حد قوله.



وفيما يخص الحالة الصحية لرئيس مجلس الوزراء، اكد السمان، ان حالة دكتور شرف حالية مستقرة، بعد اصابته بالتهاب في الاذن الوسطى، ولكن الاطباء نصحوه بالراحة في منزله؛ بعد شهر تقريبا قضاه دون راحة ما بين مشاورات داخلية، وجولات خارجية، رفض خلالها ان ياخذ بضع ساعات راحة.



من جهة أخرى, قالت مصادر حكومية ان الحكومة المصرية الجديدة لن تؤدي اليمين الدستورية الى أن يتعافى رئيس الوزراء عصام شرف ويعود لعمله.



وكان من المفترض أن يؤدي 15 وزيرا جديدا اليمين يوم الاثنين الا أن المراسم تأجلت عندما أصيب شرف بانخفاض في ضغط الدم ونقل للمستشفى.



وذكر مصدر حكومي أن شرف قد يعود للعمل بنهاية الاسبوع الحالي.