مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن فساد بوزارة الأسرى في "حكومة" فياض


أبو فاطمة
07-19-2011, 11:46 AM
الكشف عن فساد بوزارة الأسرى في "حكومة" فياض

كشفت مصادر صحفية اليوم الاثنين (18-7) عن وجود قضايا فسادٍ في وزارة الأسرى والمحررين بـ "حكومة" فياض برام الله، وقالت إذاعة "أجيال" المحلية إن جملةً من الملفات التي تتعلق بتجاوزاتٍ وخروقاتٍ ومخالفات ارتكبت وما تزال داخل وزارة الأسرى.
وأكـدت الإذاعة أن الوزارة تصرف مستحقاتٍ لأشخاص لم يدخلوا السجن يومًا من الأيام، كما كشفت عن وجود استثناءاتٍ لبعض الأسرى المحررين بمنحهم رواتب تحت بند بدل البطالة لمدةٍ تجاوزت ستة شهور، وهي المدة المسموح بها ضمن القانون المعمول به بالوزارة.
عيسى قراقع، وزير الأسرى في "حكومة" فياض أكد بأنه لم يسمع أو يتلقى أيَّ شكوى بهذا الخصوص، وأضاف: أنها إذا حصلت فإنما هي تجاوزات فردية.
وأشار إلى أنه من الممكن حدوث مثل هذه الحالات، لأن وزارته تتعامل مع الآلاف من المعتقلين والمحررين، وأنه سيجري تحقيقًا داخليًا للوقوف على مثل هذه التجاوزات.
واعترف قراقع أنه منح بعض الأسرى المحررين رواتب تحت بند بدل البطالة لمدةٍ تجاوزت الستة شهور، وذلك لأسبابٍ إنسانيةٍ، حسب قوله.
يشار إلى أن موجةً من الفساد المالي والأخلاقي تجتاح وزارات "حكومة" فياض بالضفة الغربية، كما تم رفع الحصانة عن عددٍ من الوزراء في رام الله للتحقيق معهم، وأرجع بعض المراقبين انكشاف هذه الفضائح إلى ما سميت "بالحرب الباردة" بين أقطاب وقيادات حركة فتح المؤيدة والمعارضة لقرار الرئيس عباس فصل محمد دحلان من حركة فتح وعرضه أمام محكمة الحركة للتحقيق في قضايا فسادٍ وتجاوزاتٍ مختلفةٍ.

نقلا عن المركز الفلسطيني