مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يعلن من كيفة إنشاء محطة لتزويد الولايات الشرقية بالكهرباء


ام خديجة
07-18-2011, 10:35 PM
ولد عبد العزيز يعلن من كيفة إنشاء محطة لتزويد الولايات الشرقية بالكهرباء

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/aziz-kifa1311019440_thumb_medium0_180.jpg

ولد عبد عزيز: الحرب على الفساد مسألة مبدأ ولا تراجع عنها

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن إنشاء محطة في مدينة كيفة لتوليد الطاقة الكهربائية لسد احتياجات الولايات الشرقية، وستبدأ بعد 6 أشهر في إنتاج 5 ميغوات من الطاقة الكهربائية.

وأكد ولد عبد العزيز، في خطابه أمام سكان كيفه، شرق موريتانيا، عن مواصلة "الحرب على الفساد" وأنها "مسألة مبدأ" لا تراجع عنه. داعيا المواطنين إلي دعم الحكومة في "إنجازاتها" الهادفة الي "تحسين ظروف السكان وتنمية البلد".

وقال عزيز بأن أزمة المياه في كيفة سيتم حلها نهائيا بعد تدشينه اليوم لمضخة مائية في المدرسة العسكرية لتكوين ضباط الصف، والتي ستضخ يوميا 1000 متر مكعب من الماء لتغذية المدينة.

وغابت من خطاب الرئيس أية إشارة الي مقترحاته بشأن الحوار السياسي بين النظام والمعارضة، أو الي المواجهات العسكرية بين الجيش الموريتاني وتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، مكتفيا بالتأكيد على أن أمن موريتانيا مسؤولية كافة المواطنين.


الرئيس عزيز في كيفه اليوم - ص.م-
وكان ولد عبد العزيز قد وصل عصر اليوم الي مطار كيفه على متن طائرة اسبانية صغيرة، وتوجه من المطار الي المدرسة العسكرية لتكوين ضباط الصف لتدشين مضخة مائية، قبل أن يرأس مهرجانا شعبيا في الساحة المقابلة لمبني الولاية، أشرف بعده علي وضع الحجر الأساس لإنجاز 10 كيلومترات من الطرق المعبدة بالمدينة.

وتحدث في المهرجان الخطابي عمدة المدينة مثمنا مبادرة الرئيس للحوار السياسي وداعيا "الفرقاء السياسيين" الي التجاوب معها. كما أكد وزير الإسكان والعمران، إسماعيل ولد بده، على أن تخطيط العشوائيات في نواكشوط حقق "نتائج إيجابية".

وسيقضي ولد عبد العزيز الليلة في مدينة كيفه، ليغادرها صباح الغد في وفد مصغر على متن مروحية عسكرية الي مقاطعة كنكوصة.


نقلا عن صحراء ميديا