مشاهدة النسخة كاملة : الخارجية كانت أفصل في دعم دبلوماسي من شينقيتل


أبو فاطمة
07-18-2011, 07:08 PM
الخارجية كانت أفصل في دعم دبلوماسي من شينقيتل

قدمت شركة "شنقيتل" للاتصالات دعما مهما لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، تمثل في 25 جهاز كومبيوتر كانت الوزارة فاصلة فيهم، إذ لا يمكن أن نقول لكم إنها كانت تطبع رسائلها السرية عند وراقة بجانب مطعم (لبرنس) قرب كرفور (بي أم دي).
هذا الدعم طائح من السماء لمدير شؤون العالم العربي بالوزارة ودادي ولد سيدى هيبه، الذي هيدن على شركة "شينقتل" معتبرا أن هذا الدعم "سيساعد لا محالة في تحسين مستوى وأداء الأجهزة الإدارية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون".
أما المدير التنفيذي لشركة "شينقتل" محفوظ ولد محمد الأمين، فقال إن شركته باطها مفتوح، والذي في يدها ليس لها، أما الذي لم نفهمه نحن من كلام المدير هو قوله إن هذا الدعم "يأتي ضمن دعم المشاريع التنموية في موريتانيا في المجالات الصحية والثقافية والاجتماعية" ولا نعرف أي علاقة لوزارة الخارجية بهذه المجالات التي تكلم عنها المدير، ولا علاقة الشركة أيضا بتلك المجالات، مع أنها قدمت بداية العام شيئا من الدفاتر لبعض المدارس، وقال التلاميذ ساعتها إن تلك الدفاتر لا تصلح إلا لأصحاب الدكاكين ليكتبوا فيها الديون.
موجبه أن وزارة الخارجية قطعا أنها فاصلة في هذا الدعم، لكنها أفصل في دعم دبلوماسي من شركة شنقيتل، يعاوننا في دخول مجلس الأمن الدولي، أو في حل مشكلة ليبيا، أو في الحرب مع القاعدة.

نقلا عن ش إلوح افش