مشاهدة النسخة كاملة : هذه المعارضة قطعا أنها مْبَهلله أو زرقاء


أبو فاطمة
07-18-2011, 06:59 PM
هذه المعارضة قطعا أنها مْبَهلله أو زرقاء

هذه المعارضة كاذبة عليها تخميمتها، فهي تريد الحوار لأمرين: أن تعرف فيما ذا يتخمم فخامته، وما ذا تحت يده؟ وهل ما زال يابسا على الذي كان يابسا عليه؟ هذا من جهة.. ومن جهة أخرى تريد أن تحظر في الأمور؟ وهذا يقال له الفيافي، فالجري وحك المؤخرة لا يخلطان، وبإمكانكم أن تجربوا هذا المثل في الواقع.
والمعارضة قطعا أنها مبهللة، أو زرقاء، فهي تطلب قبل الدخول في أي حور مع المخزن، فتح وسائل الإعلام العمومية أمامها، والسماح بالمظاهرات السلمية، والتوقف عن استخدام وسائل الدولة، وتدخل الجيش في السياسية، وتعيين موظفين وأطر إداريين من خارج الموالاة في مناصب إدارية، فضلا عن فتح الفرص بالتساوي أمام جميع رجال الأعمال للاستفادة من صفقات الدولة بغض النظر عن مواقفهم السياسية.
هذه أساسا طلبات أحمد ولد داداه، ولكن إذا عدل فخامته هذه الروايات، فما هي فائدة الحوار بعد ذالك؟..والذي نعرفه نحن هو أن فتح وسائل الإعلام العمومية بلا فائدة، ولا يصح، وإذا تم فتحها فسوف تدخلها الغبرة، وتخسر.
أما السماح بالمظاهرات السلمية، فهو مطلب عادي جدا، ولكن من يضمن أنها ستكون سلمية؟ وبخصوص مطلب التوقف عن استخدام وسائل الدولة فهو مطلب واعر، ولا يصح، فتصرف المالك في ملكه يسمى عدلا لا جورا، ولم نفهم ما معنى طلب ولد داداه عدم تدخل الجيش في السياسة، فهذا المطلب مناف للتداول على السلطة في موريتانيا، والذي لم يحدث أبدا إلا بتدخل الجيش في السياسة، وفيما يتعلق بمطلب فتح الفرص بالتساوي أمام جميع رجال الأعمال للاستفادة من صفقات الدولة بغض النظر عن مواقفهم السياسية، فذالك طلب ما لا طمع فيه.

نقلا عن ش إلوح افش