مشاهدة النسخة كاملة : ممثل الصحة العالمية بموريتانيا يتحدث عن الوضع الصحي في البلد


أبو فاطمة
07-18-2011, 06:03 PM
ممثل الصحة العالمية بموريتانيا :يتحدث للاخبار عن الوضع الصحي في البلد

http://img69.imageshack.us/img69/2779/indexphprexresize200wom.jpg

ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور جانبير بابيستير

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور جانبير بابيستير إن منظمته تعمل بشكل منسجم مع الحكومة الموريتانية لتطوير قطاع الصحة في البلاد، مضيفا أنه لمس "إرادة سياسية لدى وزارة الصحة الموريتانية والحكومة بشكل عام لجعل الصحة ضمن أولوياتها".
وقال جانبير بابيستير في مقابلة مع الخدمة الفرنسية بوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن منظمة الصحة العالمية تعمل مع وزارة الصحة الموريتانية كمستشار فني "يقدم النصح والإرشاد والتوجيه" مضيفا أن تعاملهم مع قطاع الصحة يتم انطلاقا من أربعة محاول هي أولا مكافحة الأمراض غير المعدية، ومراقبة الأمراض المعدية مثل الحصباء وغيرها، بالإضافة إلى العمل من أجل خفض نسبة الوفيات عند الأمهات الحوامل، وتعزيز النظام الصحي من خلال تطوير الموارد البشرية ووضع سياسية ناجعة في مجال الصيدلة.
وأشاد ممثل الصحة العالمية في موريتانيا بمستوى الصحي في البلاد، مضيفا أنه يعتقد أن البنية التحية في موريتانيا مقبولة مقارنة ببعض الدول في المنطقة "حيث يوجد حوالي 67 مركزا صحيا و530 نقطة صحية".
وكشف "بابيستر" عن الخطوط العريضة لعمل منظمته بموريتانيا، وأهدافها في مجال تحسين الظروف الصحية في البلد، مؤكدا أن الأهم حاليا هو أن يحل كل موريتاني على علاج مناسب، مقرا بوجود بعض المصاعب التي يجب تجاوزها بشكل سريع.

نقلا عن الأخبار