مشاهدة النسخة كاملة : استعدادات في لعيون لاستقبال ولد عبد العزيز


أبو فاطمة
07-18-2011, 05:49 PM
استعدادات في لعيون لاستقبال ولد عبد العزيز

http://img195.imageshack.us/img195/5117/indexphprexresize350w01.jpg

والي الحوض الغربي ورئيس الجامعة الإسلامية وحكام المقاطعات خلال اجتماع اليوم (الأخبار)

أفاد مراسل وكالة أنباء الأخبار المستقلة في الحوض الغربي أن الاستعدادات جارية في مدينة لعيون لاستقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الذي يصل المدينة غدا لوضع حجر الأساس للجامعة الإسلامية هناك.
ونقل المراسل عن مصادر إدارية أن الرئيس ولد عبد العزيز يصل مدينة لعيون في حدود الساعة 10 صباحا على متن طائرة عسكرية، مضيفا أن العديد من أطر ومنتخبي الولاية وصلوا بالفعل لاستقباله، وإن السلطات الإدارية تبذل جهودا كبيرة في مجال التحسيس لحشد أكبر عدد ممكن من المواطنين لاستقبال الرئيس ووفده المرافق.

http://img804.imageshack.us/img804/9531/indexphprexresize350w21.jpg

جانب من الحضور للاجتماع (الأخبار)

وقال المراسل إن السلطات الإدارية في المدينة أصدرت تعليماتها لجميع البلديات التابعة للولاية بإحضار شعارات ترحب بالرئيس ، مؤكدا استغلال البعد الجهوي للجامعة الإسلامية لحشد الجماهير.
وقال المراسل إن العديد من أطر الولاية ، يقودون حملات دعائية لاستعطاف السكان، من خلال حثهم على "تأكيد أهليتهم للجامعة الجديدة وأحقيتهم فيها" وهو ما وصفته أطراف سياسية بالمدينة بالمنافي للقيم وغير المنسجم مع رسالة الجامعة العلمية، مطالبين بعدم استغلال موضوع الجامعة لأغراض سياسية.
وفي اجتماع عقدته "مبادرة دعم الجامعة" التي تضم بعض الأطر والمنتخبين، أعلنت النائب عن مدينة لعيون لعزه بنت همام عن استعداها لدعم الجامعة الجديدة ماديا، من خلال وضع منتجع عمراني تحت تصرف الجامعة لمدة أربعة أشهر.
وقال رئيس الجامعة الإسلامية محمد ولد أعمر خلال حديث له في اجتماع "مبادرة دعم الجامعة" في لعيون إن جامعته ستعمل وفق نظام التعليم العالي المعمول به، مؤكدا أنها ستتضيف أساتذة زائرين من أهل الاختصاص.

http://img34.imageshack.us/img34/589/453jq.jpg

العمال يسابقون الزمن الإكمال المبنى المخصص للجامعة مع بداية العام الدراسي (الأخبار)

وقال ولد أعمر إن التسجيل سيكون متاحا فقط للحاصلين على شهادة الباكولوريا، مضيفا أن الجامعة ستضم حاليا ثلاث كليات هي:
كلية أصول الدين، وكلية الشريعة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وقال ولد أعمر إن المبنى المرتقب أن يضع ولد عبد العزيز حجره الأساس غدا، يتكون من 12 قاعة للدراسة، ومبنى من طابقين للإدارة.

http://img856.imageshack.us/img856/2663/indexphprexresize350w05.jpg

وقال ولد أعمر إنه سيتم إنشاء معاهد جهوية تابعة للجامعة في مناطق أخرى من البلاد، ضمن سياسية لا مركزية التعليم، معتبرا أن الجامعة الإسلامية ستمثل قطبا تنمويا في ولايات الشرق.

نقلا عن الأخبار