مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: نريد أن نحقق بالحوار ما حقق في مصر وتونس بالثورة


amerah
07-18-2011, 09:50 AM
ولد منصور: نريد أن نحقق بالحوار ما حقق في مصر وتونس بالثورة


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__ould_mensour. jpg



ولد منصور طالب بحوار جاد وشامل (الأخبار)

نواكشوط (الأخبار) – قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" إنهم يريدون أن يحققوا بالحوار في موريتانيا ما حققته الثورة في كل من مصر وتونس من تغيير، مطالبا بحوار جاد وشامل لكل الموريتانيين، ويناقش كل قضاياهم.


وقال ولد منصور في خطاب ألقاه في مهرجان لحزبه مساء اليوم أمام دار الشباب القديمة إن أي حوار يجري بين أطراف الساحة السياسية الموريتانية لا من توفر شرطين له لكي يكون مقبولا، وأولهما أن يكون جادا، وتطبق خلاصاته، أما الثاني فأن يكون شاملا، يجمع كل الموريتانيين، وتناقش فيه كل إشكالياتهم وقضاياهم.


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__tewasoul_4.jp g

جانب من جماهير المهرجان الذي نظمه الحزب مساء اليوم (الأخبار)


وانتقد ولد منصور الأوضاع السياسية الاقتصادية والاجتماعية في البلد واصفا إياها "بالضائعة والفاسدة والمتدهورة"، مضيفا أن البلد "يعيش وضعا مزريا قوامه نهب الثروة الوطنية وفساد الصفقات، وتحكم قلة قليل من المتنفذين في مصيره"، معتبرا أن اتفاقية الصيد التي أبرمتها الحكومة الموريتانية مع الصين خير دليل على نهب الثروة الوطنية.


ورأى ولد منصور إن موريتانيا بحاجة إلى تغيير مسؤول ينقذ البلد من التدهور الحاصل، قائلا: لقد بلغ السيل الزبى، ففي نواكشوط فوضى بلا حدود في تقسيم الأراضي السكنية، وفي ازويرات عمال الجرنالية يحتجون لتحسين أوضاعهم، وفي نواذيبو مخابز مسممة".


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__dsc00612.jpg


ولد منصور طالب جماهير حزبه بتحمل المسؤولية تجاه موريتانيا (الأخبار)

وتحدث ولد منصور عن الفساد، معتبرا أنه طال كل المرافق العمومية بالبلد مثل الصحة والتعليم وغيرهما، قائلا إن الشعارات والدعايات لا يمكن أن يعيش عليها الشعب ولم تعد مقنعة بالنسبة له.



وقال ولد منصور إن الوضع الأمني في البلاد يحتاج وقفة، خصوصا في ظل حضور أفراد منه بيننا في المهرجان قائلا: إن تواصل يقف بدون تردد، مع الجيش ومع أمن موريتانيا وضيوفها أما حين يوجه أبناء موريتانيا خارج حدودها، وفي حرب تأتي التهنئة عليها من وراء البحار، ممن يأمنون على بلداهم وجيوشهم، فإن تواصل سيقف ضده بلا تردد، ويعتبرها حربا متهورة"، مضيفا أن موضوع الحرب في الشمال المالي اتفقت عليه دول المنطقة فلماذا يتقدم فيها الجيش الموريتاني وحدها، وفي مواجهة من أعجز الولايات المتحدة الأمريكية".


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__la_scene.jpg

قادة تواصل على منصة المهرجان مساء اليوم (الأخبار)

وقال ولد منصور إن بعض الناس يقول إنه كان على تواصل أن لا يعارض ولد عبد العزيز وهو قد طبع مصحفا موريتانيا، وأطلق إذاعة للقرآن الكريم، وسيقيم أكبر مسجد في العاصمة، قائلا: إن تواصل يشجع أي خطوة في هذا الاتجاه، لكنه يعلم أن الله تعالى يقول "إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا العدل"، مشيرا إلى أن مجال الحكم بين الناس والعدل في الرعية هو محل اختبار الحاكم.

كما تحدث ولد منصور عن موقف حزبه من اللغة العربية، مؤكدا أن تواصل يعتبرها اللغة الرسمية لموريتانيا، فهي لغة القرآن، وقد أصبحت لغة أمة بدل لغة عرق يوم نزل القرآن بها، قائلا: "إن والد نائبه في الحزب عبد الله محمود با بذل في سبيل نشرها في المنطقة الإفريقية جهودا جبارة، وقدم لها من الخدمات أضعاف ما قدمه المتشدقون بها، وكان يهرب الطلاب الأفارقة ليدرسوا اللغة العربية في الأزهر بصفتها لغة دين وليست لغة عرق".