مشاهدة النسخة كاملة : النائب ولدامين يشن هجومالاذعاعلي الحكومة


ابن تيارت
03-02-2010, 07:41 PM
ولد أمين : مثلث الأمل يبقي مثلثا للفقر إلي حين انجاز وعود الحكومة

اعتبر النائب عن حزب تكتل القوى الديمقراطية يعقوب ولد امين أن عمل الحكومة يتسم بالارتجالية في جميع الميادين ويبتعد عن الاستيراتيجية والتخطيط علي المدي البعيد .

وأضاف في مقابلة مع "اسبوعية الصباح" الصادرة اليوم أن هذه المرحلة هي أسوء المراحل التي مر بها البلد في التسيير الحكومي مستطردا أمثلة علي ذلك.

وقال ولد أمين أن " المعارضة دائما مستفيقة، ولم تتهم أبدا بالسبات وأن هناك سلطة أمر واقع نحن نعارضها، وفق ما هو متاح من الحريات القانونية، وهو حقنا ولا يحق لأحد أن يزايد علينا فيه ولكن الطرف الآخر فضل سياسة الصدام والمجابهة، لأنه هو الذي يحمل عقدة الشرعية، ويريدنا أن نحلها له"

ورد ولد أمين خلال هذه المقابلة علي المؤتمر الصحفي الاخير للحزب الحاكم معتبرا أن المشاريع التي وعدت بها الحكومة مثلث الأمل كما تسميه لم تنجز بعد وهو ما يجعل مثلث الأمل ما زال مثلثا للفقر.

وفي رده عن سؤال حول إمكانية اشراك المعارضة في الحكم قال ولد أمين " نحن من يُحدّد من نحن، وكيف سنكون؟، ولا يمكن لأحد أن يملي علينا ما يجب علينا القيام به، ونحن لم نطالب أبدا لا بتشكيل حكومة وحدة وطنية ولا حكومة ائتلافية، فنحن لا نتبنى سياسة تقاسم الكعكة التي يتسم بها أداء الفريق الآخر".