مشاهدة النسخة كاملة : تكتل القوي الديمقراطية "لاحوار قبل تحقيق شروطنا الخمس"


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-16-2011, 10:12 AM
اشترط تكتل القوي الديمقراطية، دخوله في أي حوار مع السلطة القائمة بتحقيق الشروط المسبقة التي اعلن عنها سابقا.

*جاء هذا الاشتراط في بيان صادر هذه الليلة عن لجنة الحزب الدائمة في أعقاب اجتماعات بدأتها يوم الثلاثاء الماضي وجاء في البيان، كما تلقته "وكالة نواكشوط للأنباء":

*"في إطار سعيه لإقامة حوار شامل وجاد،*قدم حزب التكتل اقتراحات اعتبرها ضرورية لبعث الثقة وتلطيف الأجواء المشحونة أصلا بالإقصاء والتهميش والأحادية المفرطة ومعاملة المعارضين كمواطنين من الدرجة الثانية.
ومن أجل أن لا يكون هذا الحوار مجرد مهزلة ووسيلة لكسب الوقت من طرف النظام، واتخاذه كورقة إقناع للشركاء الخارجيين بأن نظامه يختلف عن غيره من الأنظمة الدكتاتورية التي تعصف بها ثورات شعوبها، قررت اللجنة الدائمة*عدم الدخول في أي حوار مع السلطة القائمة دون تحقيق الشروط المسبقة التالية:
1.** اعتماد اتفاقية دكار كأساس لأي حوار في المستقبل؛
2.** الامتناع عن التعرض للمتظاهرين السلميين وعدم قمعهم؛
3.** فتح وسائل الإعلام العمومي أمام جميع الفر قاء بطريقة متفق عليها؛
4.** فتح الإدارة والصفقات العمومية أمام الكوادر الموريتانية ورجال الأعمال الوطنيين دون تمييز؛
5.** الالتزام بعدم خوض أي انتخابات مقبلة دون وضع نظام انتخابي متفق عليه.
هذا ومن المقرر ان يؤكد هذا الموقف احمد ولد داداه رئيس تكتل القوي الديمقراطية في مهرجان مساء غد السبت امام مقر حزبه المركزي في تفرغ وينه.
*وكان مصدر رسمي في "التكتل" قد ابلغ "ونا" في وقت سابق ان حزبه لن يشارك في أي حوار ما دامت شروطه الخمس لم تتحقق ولو شاركت جميع احزاب المعارضة الاخري في الحوار.
*والجدير بالذكر ان منسقية المعارضة، كانت قد تلقت ثاني رد من ولد عبد العزيز علي مقتراحتها بشان الحوار يوم الاثنين الماضي وقررت عقد اجتماع يوم الاربعاء الماضي لمناقشة هذا الرد الا ان ذاك الاجتماع تاجل في انتظار عودة ولد داداه الذي عاد مساء الخميس الي نواكشوط.
*هذا وكان مسعود ولد بلخير، قد اكد مساء اليوم في مهرجان لحزبه في نواكشوط، "ان الحوار قريب علي كبد من احب وعلي كبد من كره".

وكالة انواكشوط للأنباء