مشاهدة النسخة كاملة : شباب "تواصل" يعقد مؤتمره الثاني بعد انضمام الحزب لمنسقية المعارضة


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-13-2011, 08:08 PM
دأت صباح اليوم بالدارالشباب القديمة فعاليات المؤتمر العادي الثاني الذي تنظمه منظمة الإصلاح والتنمية التابعة لحزب التواصلتحت شعارنعزز الوحدة ونبني المستقبل.

ويشارك في المؤتمر 450 مندوبا يمثلون جميع ولايات الوطن، إضافة إلى حضور ضيوف من مالي والسينغال والسودان، وآخرين يتوقع حضورهم من مصر والجزائر.
وفي كلمة له بالمناسبة قال السيد يحي ولد ابوبكر رئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر، إن هذا المؤتمر يعقد في ظرفية خاصة تحتم على شباب الحزب تحمل مسؤوليتهم اتجاه الوطن والأمة، مشيرا إلى أن حجم مشاركة أبناء الداخل في هذا المؤتمر انتشار خطاب المنظمة وتعلق الشباب بها.
وقال نائب رئيس المنظمة الشبابية ورئيس اللجنة التحضيرية يحي ولد أبوبكر، إن مؤتمرشبيبة "تواصل" يتميز عن سابقه بكونه يأتي في "ظرفية دولية مشحونة بالصراعات، وحيز إفريقي تنهكه الحروب والمؤامرات، ومحيط عربي ثائر على معاقل الدكتاتورية، ما يحتم على شباب الإصلاح والتنمية تحمل المزيد من المسؤوليات تجاه الوطن والأمة".
وقال رئيس المنظمة الشبابية لحزب تواصل صبحي ولد ودادي، إن مشروع تواصل هو مشروع تنمية وعدالة، ويناضل الشباب من أجل تجسيدهما على أرض الواقع، داعيا شباب موريتانيا الغالي للإنتساب إلى المنظمة.
وأكد رئيس المنظمة الشبابية إلى أن بناء موريتانيا حرة متصالحة مع ذاتها يستدعي تكاتف كافة الجادين من أجل ذلك.
وأضاف رئيس المنظمة الشبابية أن ربيع الثورات العربية يتطلب مباشرة الجميع لإصلاح جدي وحقيقي قبل فوات الأوان.
وشدد رئيس حزب تواصل محمد جميل ولد منصور على أن حزبه سيظل يراهن على دور فاعل للمنظمة الشبابية في الحزب، من أجل ترجمة أهدافه ومبادئه على أرض الواقع.
وأكد رئيس الحزب على أن هذا المؤتمر يأتي في ظرفية حرجة يمر بها البلد، داعيا شباب تواصل إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة للمساهمة في الإصلاح.
وكان الحفل الإفتتاحي فرصة للمثلين من مالي والسينغال والسودان، أكدوا فيها على أهمية العلاقة بين بلدانهم وموريتانيا، شاكرين لشباب تواصل دعوتهم لحضور هذه المؤتمر.
وتوقع عبد المنعم السني من حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، مستقبلا زاهرا لحزب تواصل، مؤكدا على أن إلتزام الحزب بالمؤسسية والعمل الجمعوي يجعل المستقبل له، وأن الوعي بأهمية الشباب من الإفكار الراشدة والرائعة التي يتباناها حزب تواصل.
يذكر أن مؤتمر الحزب يدوم ثلاث أيام، ومن المتوقع أن يشهد تغييرات واسعة تطال رئيس المنظمة ومكتبها التنفيذي.

*