مشاهدة النسخة كاملة : رئيس مؤتمر المنظمة الشبابية ل"تواصل" يؤكد أن الشباب العربي "أخذ زمام المبادرة"


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-13-2011, 03:38 PM
أكد يحي ولد أبو بكر؛ رئيس المؤتمر الثاني العادي للمنظمة الشبابية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، المعارض في موريتانيا، أن الشباب العربي "أخذ زمام المبادرة، وقرر النزول إلى الشارع لرسم معالم التغيير".

ووصف ولد أبو بكر، لدى افتتاحه لفعاليات المؤتمر صباح اليوم في نواكشوط، المرحلة الحالية بالحرجة، قائلا إنها "مرحلة ثورات الشباب العربي والمسلم".

وأشار إلى أن حجم حضور الشباب الموريتاني لمؤتمر المنظمة الشبابية لحزب "تواصل" الإسلامي "يعكس تجاوب الشباب مع الحزب، ودعمه للثورات العربية"؛ بحسب تعبيره، داعيا إلى "إصلاح أوضاع الشباب والتمسك بخيارات الحزب وتوجهات الأمة".

أما صبحي ولد ودادي؛ مسؤول الشباب في الحزب، فقد أكد أن "ساعة الشعوب قد أزفت باندلاع الثورات في المنطقة العربية، والحراك الذي تشهده الساحة الموريتانية"، مضيفا أن ذلك "ينذر سماسرة الإقصاء ومبددي الثروات ومتخذي سلطان السلطة لإقصاء أصحاب المشاريع النيرة والتي تتخذ العلم منهجا والحوار وسيلة بدل الإقصاء الذي لعبت عليه الأنظمة المستبدة التي تستخدم وسائل الترهيب والترغيب في كل من يخرج على خطها"؛ على حد وصفه.

وقال مسؤول الشباب في تواصل، إن ذلك العهد "ولى وإلى الأبد"، داعيا الشباب إلى التحرك فيما وصفه بفضاء المسؤولية وامتصاص الفتنة والتصدي لأصحاب المشاريع الضيقة التي أكل الدهر عليها وشرب؛ كما قال.

وأضاف أن الشباب الموريتاني اليوم مدعو بكافة أطيافه إلى المشاركة في هذا المؤتمر "لتخليص البلاد من القوى الظلامية والاتحاد في نقاط الالتقاء ويعذر بعضهم بعضا في نقاط الاختلاف"، ودعا الشباب إلى تحمل المسؤوليات وإقناع من عبر عنهم بالطواغيت بان عصر السياسات المريضة قد ولى والى الأبد؛ بحسب تعبيره.