مشاهدة النسخة كاملة : "جميل منصور" :الفساد موجود في كل القطاعات وتتم حمايته من طرف أعلى سلطة في البلد


محمد المصطفى ولد الزاكي
07-13-2011, 01:58 PM
قال النائب البرلماني و رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"محمد جميل ولد منصور إن الفساد ينتشر بقوة في موريتانيا، وهو موجود في كل قطاعات الدولة، وتتم حمايته من طرف أعلى سلطة في البلد.

وقال رئيس حزب تواصل الذي كان يتحدث في مهرجان جماهيري مشترك نظمته أقسام حزبه في تفرغ زينة، ولكصر، وتيارت مساء اليوم الثلاثاء، إن حزب تواصل أعطى فرصة سنة ونصف للنظام الحاكم ليباشر الإصلاحات المطلوبة، وأن الحزب طيلة هذه الفترة مارس المعارضة الناصحة والهادئة والدستورية، إلا أن الإصلاح اليوم أصبح مطلبا ملحا وكلما تأخر عن موعده غلى ثمنه، على حد قوله.
وأضاف ولد منصور إن الجميع يعرفون مواقف حزبه، وأن تلك المواقف مؤثرة ويحسب لها حسابها، قائلا "إنه وبعد إنقلاب السادس أغسطس 2008 تعرض الحزب لضغوطات قوية كانت تطالبه بالتخلى عن جبهة رفض الإنقلاب، إلا أن الحزب رفض الإستجابة لكافة الضغوطات مهما كانت طبيعتها".
وأعتبر جميل منصور أن الدولة اليوم ممركزة في شخص واحد، وأن كل الإنجازات تتم عرقلتها لتحسب لاحقا على أنها إنجازات من عمل النظام الحالي، مؤكدا أن عرقلة رئيس المجموعة الحضرية، ومنع عمدة عرفات من بناء منتزه في المقاطعة خير دليل على ذلك، موضحا أن إنجازات النظام الحالي لاتتعدى الشكليات، وأن اوضاع المواطنين تزداد سوءا يوما بعد يوم.
وأكد المتحدثون بإسم الحزب في المهرجان المذكور على ضرورة تكاتف الجهود من أجل إحداث التغيير، مؤكدين رفضهم لإنتقائية التي تطبع عملية الإحصاء على حد تعبيرهم.