مشاهدة النسخة كاملة : 9 قتلي و24 جريحا في حادث سير غرب مدينة تمبدغه


أبو فاطمة
07-12-2011, 09:23 AM
9 قتلي و24 جريحا في حادث سير غرب مدينة تمبدغه

قتل 9 أشخاص بينما جرح 24 في حادث سير مروع فجر اليوم الثلاثاء عند مداخل مدينة تمبدغه الغربية بعدما انقلب باص مملوك لشركة "سونف" فجرا في حادث هو الأبشع منذ سنوات.
وقال مراسل الأخبار بمدينة "تمبدغه" إن الحادث وقع غرب المدينة (15 كلم) وإن أحد الناجين روي كيف عاش الركاب آخر اللحظات قبل انقلاب الباص وهم يطالبون سائقه بتخفيض السرعة قبل أن يخرج الباص عند السيطرة منهيا أحلام كثيرين في العودة الآمنة إلي ذويهم من العاصمة نواكشوط.
وقال المراسل " الركاب يروون قصة تسابق بين باصين لشركتين مختلفين .. لا معلومات نهائية لكن المشهد مروع..الآن تدفن سيدة بعد أن تمزقت بالكامل لم يكن بإمكان السلطات نقلها إلي أي مكان آخر".
وعن الحصيلة النهائية قال مراسل الأخبار بالمدينة " أمامي تسعة قتلي وهنالك 24 جريحا أربعة منهم جراحهم بسيطة –كما يقول الطبيب- بينما البقية جراحهم بليغة هنالك حالات بتر وكدمات في الرأس . السلطات تحاول إنقاذ الموقف ونقل الجرحي إلي مدينة النعمة وسيارات الإسعاف غير متوفرة لنقل عدد كبير من الضحايا .. إنهم يستخدمون سيارات نقل عادية أو سيارات إدارية لإنقاذ المزيد من الضحايا ".
وواجه رجال الدرك والشرطة معضلة كبيرة في إنقاذ العالقين تحت الباص بفعل غياب رافعات وحجم الباص المنقلب والحمولة الكبيرة له ،لكن تعاون السكان خفف من حدة الأزمة .
وفي مدينة النعمة ارتفعت الأصوات بالبكاء ، وتجمع الأهالي أمام مستشفي المدينة في انتظار التعرف علي المصابين في الحادث وسط حالة من الهلع والصدمة تنتاب الحاضرين.
ويقول أحد الصحفيين بالمدينة "لقد شاهدت صور بعض المصابين في الحادث إنها كارثة".
ويحمل الباص عدة أسرة موريتانية وبعض العمال العائدين من العاصمة نواكشوط لقضاء الراحة مع ذويهم بمدينة النعمة وضواحيها ،غير أن الباص لا يحمل لوائح باسم ركابه أو علي الأصح ضحاياه كما يقول المراسل.
وارتفعت وتيرة ضحايا حوادث السير خلال السنوات الأخيرة مما دفع الحكومة إلي اتخاذ سلسلة من الإجراءات القانونية منها حبس السائقين ورفع التعويض وإنشاء جهاز لأمن الطرق بموريتانيا.

نقلا عن الأخبار