مشاهدة النسخة كاملة : نرفض إقصاء المواطنين وإحصاء الأجانب


أبو فاطمة
07-12-2011, 05:06 AM
نرفض إقصاء المواطنين وإحصاء الأجانب

http://img691.imageshack.us/img691/3987/imagesimgnewsimgdscf027.jpg

قال رئيس حزب تواصل محمد جميل ولد منصور إنه يرفض منح الجنسية الموريتانية لمواطني دول الجوار سواء تعلق الأمر بالدول العربية الشمالية أو الإفريقية الجنوبية والشرقية.
وقال ولد منصور أمام مئات من أنصار حزبه مساء اليوم 11/07/2011 : نرفض أيضا إقصاء أي مواطن موريتاني تحت دعوى الخوف من إحصاء أجانب.
وقال ولد منصور إن كل شرائح المجتمع الموريتاني العربية والزنجية ترتبط بعلاقات وطيدة مع قبائل ومجموعات اجتماعية في الشرق والجنوب والشمال، معلنا تضامن حزبه مع المواطنين الذين واجهوا تعرضوا للإقصاء من مناديب الإحصاء في موريتانيا.
وقال ولد منصور إن موريتانيا لكل الموريتانيين وعلى الدولة أن تسهم في ترسيخ انتماء مواطنيها إلى بلدهم بدل إقصاء أي مجموعة أو تهميشها أو مضايقتها.
ودعا ولد منصور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى التعاون مع المعارضة من أجل إنقاذ موريتانيا من أزمتها الحالية، وقال ولد منصور : نحن في تواصل مقتنعون بأن الحل الوحيد لأزمة موريتانيا هو الحوار وليس غيره وندعو الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى القبول بالتغيير السلمي خدمة للديمقراطية والوطن.
وانتقد جميل ولد منصور نرفض استشراء الفساد في موريتانيا معتبرا أن ": أسعار الرشوة قد تضاعفت في عهد النظام الحالي" منتقدا الانتقائية في محاربة الفساد واستهداف الخصوم السياسيين من خلال ملفات قضائية.

نقلا عن السراج الإخباري