مشاهدة النسخة كاملة : جميل ولد منصور : الفساد بموريتانيا تحول من شعار إلي ممارسة


أبو فاطمة
07-11-2011, 06:01 AM
جميل ولد منصور : الفساد بموريتانيا تحول من شعار إلي ممارسة

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور إن الفساد في موريتانيا تحول من شعار إلي ممارسة ولا أدل على ذلك من سعي النظام إلى "معاقبة من اشتهرت نزاهته وترقية من اشتهر فساده".
وقال ولد منصور في حديث أمام حشد من أنصاره بمدينة أطار إن " فقراء موريتانيا يحتاجون إلي من يقدم لهم يد العون والمساعدة لا إلي من يقودهم ".
وقال ولد منصور إن حزب تواصل يرغب في الحوار شريطة أن يكون حوارا جديا من شأنه أن يؤدي إلى إصلاح سياسي حقيقي في البلد.
وقال ولد منصور الذي كان يتحدث في مهرجان نظمه حزبه مساء اليوم الأحد بمدينة أطار إنه لن يقبل بأي حوار قد لا يتمخض عن نتائج إيجابية تفضي إلى إصلاح النظام السياسي في موريتانيا.
وانتقد ولد منصور بشدة ما وصفه بانفراد موريتانيا بقرار الحرب على القاعدة دون أن تكون هناك أي مشاركة من قبل حلفاء موريتانيا الإقليميين واصفا قرار الانفراد بالحرب بغير المسؤول.
وقال ولد منصور إن حزبه حاول مرات عدة إعداد توصيف لهذا للوضع الاجتماعي بموريتانيا من خلال صياغة تقرير يصف حقيقية الأسعار في السوق الموريتاني لكنه لاحظ أنه كلما أوشك التقرير على نهايته يسجل السوق ارتفاعات جديدة في أسعاره.
وعن البطالة قال ولد منصور إن البطالة منتشرة إلى حد كبير، وإنها تجسد الفساد المنتشر في البلد بحيث أن الفاشلين في البلد يجدون مناصب ويترقون في الوظائف فيما لا يجد أصحاب الكفاءات والتخصصات المطلوب أي منصب أو وظيفة.
أما عن شعار "رئيس الفقراء" فقال ولد منصور إن اتخاذ ولد عبد العزيز لهذا الشعار ليس من العدل في شيء، معتبرا أن رئيس الدولة ينبغي أن يقدم نفسه رئيسا لجميع فئات المجتمع، حيث أن كل هذه الفئات تحتاج إلى العدل، على ما يقول.

نقلا عن الأخبار