مشاهدة النسخة كاملة : جمعية حماية المستهلك تدعو إلى التدخل لوقف فوضى توزيع الغاز المنزلي


ام عمار
07-10-2011, 09:55 AM
جمعية حماية المستهلك تدعو إلى التدخل لوقف فوضى توزيع الغاز المنزلي

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_10_07_2011_02_21_33.jpg

طالبت الجمعية المورتانية لحماية المستهلك الجهات المهنية إلى التدخل العاجل لوقف فوضى توزيع الغاز المنزلي وفرض احترام إجراءات السلامة والأمان حتى لا تتكرر حوادث مؤسفة مثل حادثة انفجار مستودع الغاز بلكصر العام قبل الماضي.

وأعلنت الجمعية في بيان توصلت "ونا" بنسخة منه عن أملها في أن ينعكس تعدد شركات الغاز بشكل إيجابي على الأسعار والجودة وقبل ذلك المزيد من ضبط إجراءات السلامة على مستوى التعبئة والانتاج والتوزيع .
وجاء في البيان ما نصه:
"تتابع الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك ومحاربة الغلاء بقلق بالغ تزايد اعداد صهاريج توزيع غاز الطبخ في بعض مقاطعات نواكشوط، وبما ان الجمعية سبق وان حذرت من المخاطر التي قد تنجم عن مثل هذه المسلكيات التي يجرمها القانون وتدينها الاخلاق والاعراف فإننا نعيد دق ناقوس الخطر من جديد في ظل تنامي هذه الظاهرة واستقطابها لمزيد من التجار الباحثين عن الربح من اقصر طريق.
إن الاضرار المترتبة على استخدام صهاريج الغاز في نواكشوط لا تقتصر على مخاطر توزيع مادة بهذا الحجم قابلة للاشتعال وفي ادنى وسائل السلامة والأمان وإنما أيضا في الغش والتطفيف الذي يتعرض له المستهلكون بسبب عدم التقييد بالاوزان المطلوبة.وهو ما كان مثار الكثير من الشكاوى التي تلقتها الجمعية خاصة وأن هذه الصهاريج لا توزع بشكل مباشر وإنما عبر مجموعات من الباضات المحملة بقنينات الغاز من مختلف الاحجام والتي توزع بدورها على الدكاكين في أحياء الضواحي .
إن الجمعية تطالب بتدخل عاجل لوقف فوضى توزيع الغاز وفرض احترام اجراءات السلامة والأمان حتى لا تتكرر حوادث مؤسفة مثل حادثة انفجار مستودع الغاز بلكصر العام قبل الماضي.
كما تتطلع الجمعية إلى أن ينعكس تعدد شركات الغاز بشكل إيجابي على الأسعار والجودة وقبل ذلك المزيد من ضبط إجراءات السلامة على مستوى التعبئة والانتاج والتوزيع .
الامين العام
الخليل ولد خيري

نقلا عن ونا