مشاهدة النسخة كاملة : جمعية حماية المستهلك تحذر من مخاطر توزيع الغاز عبر الصهاريج


ام خديجة
07-09-2011, 07:39 PM
جمعية حماية المستهلك تحذر من مخاطر توزيع الغاز عبر الصهاريج

نواكشوط : حذرت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك ومحاربة الغلاء من مغبة التزايد الملحوظ في صهاريج توزيع غاز الطبخ في بعض مقاطعات نواكشوط وما قد ينجر عن ذلك من مخاطر ، مطالبة بتدخل عاجل لوقف فوضى التوزيع وفرض احترام إجراءات السلامة والأمان.

وقالت الجمعية المذكورة إنها "تتابع بقلق بالغ تزايد أعداد صهاريج توزيع غاز الطبخ في بعض مقاطعات نواكشوط ، وما قد ينجر عن ذلك من مخاطر قد لا تقتصر فقط على "مخاطر توزيع مادة بهذا الحجم قابلة للاشتعال وفي أدنى وسائل السلامة والأمان ، وإنما أيضا في الغش والتطفيف الذي يتعرض له المستهلكون بسبب عدم التقييد بالأوزان المطلوبة".

وقالت الجمعية في بيان وزعته اليوم السبت(09/07/ 2011) ــ وحصلت "الأخبار" على نسخة منه ــ إنها "سبق وأن حذرت من المخاطر التي قد تنجم عن مثل هذه المسلكيات التي يجرمها القانون وتدينها الأخلاق والأعراف" ، وأنها تعيد اليوم "دق ناقوس الخطر من جديد في ظل تنامي هذه الظاهرة واستقطابها لمزيد من التجار الباحثين عن الربح من أقصر طريق.

وأوضح البيان أن هذه الظاهرة كانت "مثار الكثير من الشكاوى التي تلقتها الجمعية ، خاصة وأن هذه الصهاريج لا توزع بشكل مباشر وإنما عبر مجموعات من الباصات المحملة بقنينات الغاز من مختلف الأحجام والتي توزع بدورها على الدكاكين في أحياء الضواحي".

وأردفت الجمعية أنه في حالة لم تضع السلطات المعنية حدا لهذه الظاهرة فإنه يبقى من الممكن أن "تتكرر حوادث مؤسفة مثل حادثة انفجار مستودع الغاز بلكصر في العام قبل الماضي".

وأشار البيان إلى أن الجمعية "تتطلع إلى أن ينعكس تعدد شركات الغاز بشكل إيجابي على الأسعار والجودة وقبل ذلك المزيد من ضبط إجراءات السلامة على مستوى التعبئة والإنتاج والتوزيع".


نقلا عن الأخبار