مشاهدة النسخة كاملة : أزمة بكلية الآداب والإدارة تفشل في احتواء الموقف


أبو فاطمة
07-09-2011, 01:47 PM
أزمة بكلية الآداب والإدارة تفشل في احتواء الموقف

دخل طلاب سنة رابعة انكليزية بجامعة نواكشوط إضرابا مفتوحا بعد أزمة بينهم ومدرس احدي المواد المبرمجة في الشفهي. وسط تهديد بإقصاء جماعي للطلبة وعجز للإدارة عن حل المشكل المتفاقم.
وقال الطلاب إن أستاذ مادة "التحدث" المبرمجة في الشفهي تغيب لظروف خارج عن إرادته وإن نائب رئيس القسم الحسن ولد أحمد ورئيس مصلحة الشؤون الأكاديمية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية قرر التقدم لإجراء الامتحان بدلا من الأستاذ المتغيب وهو ما رفضه الطلاب.
وبرر الطلبة رفضهم للخطوة بالقول :
- أنه أستاذ لمادة أخري لا علاقة لها بمادة "التحدث" وهي مادة "الأدب الإفريقي" بينما يوجد عدة أساتذة للمادة ذاتها بقسم الإنكليزية .
- أنه قرر أن يمتحن الطلاب كتابيا مع أن الأمر مخالف تماما لما هو معهود، فالمفروض نظريا أن الطلاب تجاوزا الامتحان الكتابي ووصلوا إلى مرحلة الامتحان الشفهي ولا مبرر إذن لجعله كتابيا.
وقال الطلاب إنهم قاموا بالاتصال بالجهات المعنية، بدءا بنائب رئيس قسم الإنجليزية و مرورا بعميد الكلية و وصولا إلى رئيس الجامعة ونائبه ,حيث شرحوا للجميع ظروف وملابسات المشكلة.
وقد تعهد لهم كل من رئيس ونائب رئيس الجامعة بأن الامتحان الشفهي سيتم بالطريقة المعهودة وبإشراف أستاذ متخصص في تدريس المادة.
لكن الإدارة ممثلة في رئيس القسم بالوكالة واصلت محاولتها إجراء الامتحان بطريقة تتنافى مع ما تعهد به رئيس الجامعة، وتخالف الطريقة المعتادة لإجراء الامتحانات الشفهية..
ونقل الطلاب عن الأستاذ قوله إنه سيقوم بإقصاء شامل لمن يشاء من الطلبة ردا علي الرفض الذي أظهروه لدوره المعقد في الأزمة الحالية.
وقد قرر الطلاب الدخول في إضراب شامل ومفتوح إلى حين تحقيق المطالب المشروعة وإعادة الأمور إلي مجاريها مناشدين كل الجهات بالضغط لإلزام الأستاذ بالقانون ولجم محاولة البعض تحويل الجامعة إلي ساحة لاستعراض النفوذ.

نقلا عن الأخبار