مشاهدة النسخة كاملة : مصر ... مظاهرات 8 يوليو ... استعادة روح الميدان


أبو فاطمة
07-09-2011, 11:04 AM
مظاهرات 8 يوليو.. استعادة روح الميدان

http://img841.imageshack.us/img841/3240/ta49.jpg

أعادت مظاهرات جمعة 8 يوليو بميدان التحرير أجواء الثورة من حيث العدد والروح الحماسية التي عمَّت أرجاء الميدان، وإصرار جماهير الميدان على تحقيق أهداف الثورة التي توافق أغلب الحركات عليها.
وقال سعيد عتريس، سائق تاكسي، لـ(إخوان أون لاين): "نزلت إلى الميدان من أجل توقيع القصاص على مجرمي النظام السابق ورموزه، والمطالبة بعودة الأموال المهربة، وتطهير الداخلية، وتحريك عجلة الاقتصاد".
وأكد محمد شكري، نجار موبيليا، أن نزوله الميدان من أجل محاكمة الفاسدين، وتحسين مستوى الدخل، والقضاء على البطالة، وعودة الأسعار إلى مستواها الطبيعي.
وأشار محمد عبد الله، الذي يعيش في أمريكا، إلى أنه جاء ليشارك إخوانه المصريين مطالبتهم بتحقيق أهداف ثورتهم، ومنها سرعة القصاص العادل، وأن يحصل المصريون على حقهم في العيش الكريم.
وقال: أصبحت أشعر بالفخر وسط الأمريكان بمصريتي بعد نجاح الثورة؛ حيث لا يعرف الأمريكان عن مصر إلا الأهرامات والجِمال، وأتمنى أن تصبح مصر دولةً كبيرةً ومتقدمةً مثل تركيا وماليزيا.
وقال هيثم سيد "محاسب": جئت الميدان لأدافع عن الثورة التي صنعناها بدمائنا، والمطالبة بتحقيق القصاص العادل الذي لم نرَ منه شيئًا إلا تبرئة قتلة الثوار والوزراء السابقين، وهذا العدد الكبير في الميدان دليل أننا مصممون على تحقيق مطالبنا.
وأضاف محمد أحمد، مدرس، أن مشاركته تهدف إلى دعم المطالبة بحق الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حريتنا؛ مشددًا على أن حق الشهداء هو القصاص من قتلتهم، وتعويض أهاليهم، والأهم هو تحقيق أهداف الثورة التي ماتوا من أجلها، وطالب كذلك بمحاكمة النظام السابق بأكمله؛ لأنه أفسد كل مناحي الحياة، كما طالب بمحاكمة مجرمي موقعة الجمل لكن دون استعجال.
وأيَّدته فاطمة ثابت، ربة منزل، والتي قالت إنها شاهدت قتل شباب الثورة أمام عينيها بمنطقة الزاوية؛ لذلك جاءت تطالب بالثأر لدمائهم؛ مستنكرةً البطء في المحاكمات التي لم يتم تحقيق شيء فيها رغم مرور ستة شهور من عمر الثورة.
وقال علي البدري، طالب: إن معدل الإنجاز في تحقيق أهداف الثورة من خلال قرارات الحكومة والمجلس العسكري يسير ببطء رغم الضغط الشعبي؛ لذلك يجب إعادة إسراع هذا المعدل من أجل طمأنة الشعب المصري.
وأشار أحمد محمد، موظف قطاع خاص، إلى أن هناك مشكلات اقتصادية كبيرة تحتاج التحرك بشكل كبير أيضًا؛ لتعويض العجز الذي حدث في الاقتصاد المصري في الفترة السابقة؛ مؤكدًا أهمية الاهتمام بشباب الخريجين، وتعجيل محاكمات النظام السابق، واسترداد الأموال.

نقلا عن إخوان أون لاين