مشاهدة النسخة كاملة : جميل منصور : النظام يهرب من الداخل ليفتعل مشاكل في الخارج


أبو فاطمة
07-09-2011, 03:30 AM
جميل منصور : النظام يهرب من الداخل ليفتعل مشاكل في الخارج

http://img64.imageshack.us/img64/6236/imagesimgnewsimg0707201.jpg

الرئيس لحظة دخوله لقاعة المهرجان

http://img191.imageshack.us/img191/6236/imagesimgnewsimg0707201.jpg

قال الرئيس محمد جميل ولد منصور إن الهروب من مشاكل الداخل إلى توتير علاقات موريتانيا مع الخارج هو إضافة أزمة إلي أزمة .
وأضاف ولد منصور خلال ترأسه مهرجانا نظمه حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل في مقاطعة توجنين إن علاقة موريتانيا مع جيرانها ليست علي مايرام .

الرئيس علي المنصة الرسمية للمهرجان

http://img11.imageshack.us/img11/6236/imagesimgnewsimg0707201.jpg

جانب من الحضور داخل قاعة المهرجان

http://img833.imageshack.us/img833/6236/imagesimgnewsimg0707201.jpg

المهرجان شهد حضورا كبيرا من مناصري الحزب في ثلاث مقاطعات وقال رئيس حزب تواصل إن تواصل قرر إعطاء فرصة للنظام للإصلاح ولكن بعد نظرة في الأوضاع لا حظنا تدهوها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، مضيفا أن الحزب دخل منسقية المعارضة لفرض إصلاح حقيقي علي السلطة بالوسائل الديمقراطية أو يترك النظام السلطة ويعلن عجزه عن تسيير البلد .
وعن الحرب علي القاعدة قال ولد منصور من الغريب أن تتفق موريتانيا والنيجر والجزائر ومالي علي محاربة الإرهاب ولا نري إلا الجيش الموريتاني في المعركة مما يطرح أسئلة كثيرة عن تنفيذ الاتفاق ، مضيفا أن الإرهاب مرفوض لكن الحرب في الأراضي الأخري وخارج حدود موريتانيا مرفوضة وغير مقبولة ، لأن الجيش عليه حماية حدود وتراب موريتانيا وحدها ووحدها فقط وأن كل الشعب الموريتاني يقدر جيشه ويقف معه صفا واحد في حماية الحوزة الترابية للوطن .
وتحدث محمد جميل في المهرجان الذي حضره نواب الرئيس وعمدة توجنين وجمع كبير من أنصار الحزب ومؤيديه ، إن الوضعية في موريتانيا لا تبشر وفي كل المجالات مسترسلا في الجانب المعيشي قائلا إن لجنة الاقتصاد في الحزب لم تستطع إعطاء سعر واحد للمحروقات لأنها كلما همت بذلك زاد سعر المحروقات مرة أخرى ، وأن فقراء موريتانيا هم أحوج إلي أجير وليس إلي رئيس .
وتحدث ولد منصور في المهرجان الذي هو بداية لسلسلة مهرجانات في انواكشوط والداخل يقوم بها الحزب عن البطالة قائلا إن كل موريتانيا عمتهم البطالة لأنك تجد الدكاترة والمثقفين والبسطاء من الناس الكل لا يعمل رغم أن الدكاترة العلميين وغيرهم معطلون لأن سوق العمل تحتاجهم .
وقال النائب البرلماني إن " الكزرة " تشهد مفارقات عجيبة حيث نجد الشيوخ والنساء والشباب مشردين وقد هدمت دورهم وطردوا منها لكننا يضيف ولد منصور لم نجد مرة واحدة نافذا في الدولة صودرت منه أراض كبيرة ولا صغيرة مما يوحي بأن هناك محاباتا وتغاض عن النافذين في النظام .

http://img163.imageshack.us/img163/6236/imagesimgnewsimg0707201.jpg

رئيس حزب تواصل تطرق للحوار قائلا إنه هو الخيار الوحيد أمام النظام لتدارك الوضع المتدهور في موريتانيا ، مضيفا أن موريتانيا تتشكل من عنصرين عرب وزنوج وأن محيطها شهد نوعين من تغيير الحكم حيث تعطينا مالي والسنغال مثالا للتغيير الديمقراطي بينما تعطينا تونس وليبيا نمطا آخر وأن موريتانيا عليها أن تختار الديمقراطية والحوار أو يفرض عليها اختيار النمط الآخر .
ولم يغفل ولد منصور موقف النظام من الثورات العربية الحالية حيث قال إن النظام الموريتاني أصر علي التعاطف مع الأنظمة التي تقتل شعوبها والتي تهاوت أركان عروشها القائمة علي الظلم والقتل .
وحض رئيس تواصل مناضلى حزبه علي الانتساب للحزب والقيام بحملة لذلك وعلى الحالة المدنية التي قال إنه لديها عليها مآخذ كثيرة في طريقة سيرها وإدارتها ونفوذ أشخاص من خارجها في تفاصيلها ، حاضا منتسبي الحزب إلى تصحيح وضعيتهم المدنية .
وختم ولد منصور حديثه الذي تفاعل معه الجمهور الكبير القادم من عرفات توجنين دار النعيم قائلا موريتانيا تحتاج للعدالة لأنها قبائل شتي وجهات وأعراق ومصلحتها في أن تظل متماسكة قوية بتنوعها وأن تواصل بمرجعيته الإسلامية التي جمعت في قديم الزمن سلمان الفارسي وصهيبا الرومي وبلالا الحبشي وأبا بكر العربي يستطيع أن يوحد ويقوي لحمة الشعب الموريتاني تحت شعار المسلمين الخالد " إن أكرمكم عند الله أتقاكم ".
من جانبه قال الأمين العام المساعد للحزب السيد حمدي ولد ابراهيم قال إنه لا بد من إحياء الذاكرة الجمعوية للشعب الموريتاني حتي لا يكذب عليه في كل وقت حينما يكون وقت الحاجة ولا ينفذ له أي شيء مما طلب .
ولد ابراهيم قال إن تواصل يدافع عن الوحدة الوطنية ولا يقبل المساس بها وأنه حماها في أحداث جامعة انواكشوط عندما هم البعض بإذكائها في صراعات عرقية وأنه لن يقبل المساس بها .
الأستاذ حمدي ولد ابراهيم قال إن كل المشاكل مازالت عالقة منذو مجيء النظام الحالي مستشهدا بتردي الأوضاع في كل الجوانب ، قائلا إن فشل الإدارة نتج عن إبعاد الكوادر المؤهلة وإعطاء الوظائف حسب الولاء والزبونية .
مسؤول الشباب في فرع توجني الشاب السيد ولد السيد قال إن فرع توجنين انتخب قبل ثلاث سنوات في مهرجان المنظمة الشبابية للحزب سبعة مؤتمرين لكنه اليوم ينتخب لمؤتمرها القادم سبعة وثلاثين شابا من مقاطعة توجنين وحدها .
وقد رفعت في المهرجان شعارات من قبيل " نعم لحوار شامل يجنب الاحتقان ويؤسس لديمقراطية حقيقية " و " نعم لسياسة تكرس المرجعية الإسلامية منطلقا وأساسا " و " من أجل سياسة اجتماعية تحارب البطالة وتنهض بالصحة وتنقذ التعليم ".
وقال أحد المتدخلين إن طالبة في جامعة انواكشوط أعدت رسالتها للمتريز حول أداء البلديات في انواكشوط وخلصت إلي أن هناك فرقا كبيرا بين أداء البلديات التابعة لحزب تواصل وغيرها من البلديات في العاصمة وأنها انتسبت لتواصل بعد تخرجها لإعجابها بعمده وتسييرهم .
وستتواصل مهرجانات تواصل في هذا الأسبوع في انواكشوط كل ثلاث مقاطعات في مهرجان موحد وتختم بمهرجان كبير في مقر الحزب حسب برنامج لجنة التنظيم الذي أعلنته في المهرجان .

نقلا عن السراج الإخباري