مشاهدة النسخة كاملة : حكم الرئيس عزيز للبلاد يحتم علي الجميع تحمل المسؤولية


أبو فاطمة
07-09-2011, 03:06 AM
حكم الرئيس عزيز للبلاد يحتم علي الجميع تحمل المسؤولية

قال رئيس حزب الملتقي الديمقراطي الأستاذ محفوظ ولد بتاح إن مخاطر حكم الرئيس عزيز للبلاد تحتم عل الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم الوطنية، مؤكدا علي أن مناضلي حزب اللقاء لن يبقوا متفرجين .
وقال الأستاذ بتاح خلال افتتاحه مقرا لحزبه في مقاطعة الميناء أمس الخميس " نحن نرفض حكم الفرد الذي يحكم البلاد منذ أكثر من ثلاثين سنة، مشددا علي أن موريتانيا ليست للجنرالات ولا لولد عبد العزيز وإنما هي ملك لجميع مواطنيها بمختلف قومياتهم وفئاتهم" .
كما شدد علي ضرورة استخدام اللغات الوطنية في التخاطب بين المواطنين، بديلا عن اللغة الفرنسية، التي قال إنها لغة أجنبية.
وأشار رئيس حزب اللقاء كذلك إلي ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة وليست مغشوشة- كتلك التي قال إنها نظمها ولد عبد العزيز في السابق، مؤكدا علي أن أصوات المواطنين متساوية، سواء أكانو رجالا أم نساء، كبارا أم صغارا.
ثم تطرق إلي الوضع المعيشي الذي قال إنه مزر، مشيرا إلي أن رئيس الفقراء قد ضاعف من أعدادهم، بفعل زيادة أسعار المواد الأساسية ثلاثة أضعاف، مؤكدا علي أن ما هو سائد اليوم هو: عمولات الصفقات المشبوهة وسلطة حكم الفرد التي لا تنتج عادة، سوي القتل والنهب والغش .
وقال الأستاذ بتاح إن مهمة الأنظمة، تتمثل عادة في خدمة الناس، أما عندنا فهي معكوسة، لأن الشعب هو من يبحث عن رضي الحاكم ومراعات مزاجه وهو واقع قال إنه مرفوض بالنسبة لمناضلي حزب اللقاء الديموقراطي الوطني.
واختتم رئيس حزب اللقاء كلمته مطالبا بضرورة تحويل مأموريات الأنظمة إلي خدمة الناس، موكدا علي أن موريتانيا لديها خيرات كثيرة، تتمثل في البترول والذهب والفوسفات والنحاس والسمك والحديد، لكنها منهوبة بفعل الإتفاقيات المبنية علي الغش وإضاعة مصالح البلاد والعباد وبالتالي فإن ما ينقصنا هو: تحقيق العدالة بين جميع شرائح الشعب الموريتاني.
وخاطب الجمهور قائلا: نحن نريد مشاركتكم من أجل بناء ديموقراطية تخدم الناس وتقضي علي البطالة وعلي تدني المستوي المعيشي الذي قال إنه جد متردي..مؤكدا أن إرادة الشعوب لا يمكن أن تقهر.
وقد حضر الحفل جمع من أنصار الحزب وبعض من قادته من ضمنهم الوزير السابق محمد ولد العابد ورئيس فرع الحزب في الميناء .

نقلا عن السراج الإخباري