مشاهدة النسخة كاملة : حزب تواصل يدعو للحوار ويحذر من انهيار الوضع بموريتانيا


أبو فاطمة
07-09-2011, 02:39 AM
حزب تواصل يدعو للحوار ويحذر من انهيار الوضع بموريتانيا

http://img232.imageshack.us/img232/5553/indexphprexresize260win.jpg

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية محمد جميل ولد منصور إن حزبه متمسك بالحوار الذي دعت له منسقيه المعارضة وإنه يأمل بأن تستجيب الأطراف الأخرى إلي رغبة الشارع في تحقيق تغيير جذري وجدي بموريتانيا.
وقال ولد منصور إن حزبه حاول أن يعطي للرئيس الموريتاني فرصة للدخول في إجراءات ملموسة من شأنها تخفيف معاناة الناس ، والاتجاه بالبلد نحو ديمقراطية واعية تحفظ الحقوق وتعطي لكل الأطراف فرصة للتعبير عن نفسها،لكن استحكام الظلم وتصفية الحسابات وارتفاع الأسعار والروح الانتقامية التي طبعت تعامل النظام مع مجمل الملفات لم تترك مجالا للتعبير الهادئ أو الرأي المتوازن.

http://img706.imageshack.us/img706/6236/imagesimgnewsimg0707201.jpg

أما نائب رئيس الحزب محمد غلام ولد الحاج الشيخ فقد شن هجوما عنيفا علي السلطة القائمة بموريتانيا واصفا الوضع بالمهين لآلاف الموريتانيين والمثير للكثير من المخاوف بشأن مستقبل البلد.
وقال ولد الحاج الشيخ إن السلطة تنهب نهب مغادر ، وإن حالة الجشع المستحكمة حاليا لم يشهدها تاريخ البلد منذ الاستقلال ،كما أن الروح الإقصائية والانتقامية باتت تهدد نسيج المجتمع وتدفع به نحو مزيد من التوتر .
واستغرب ولد الحاج الشيخ كيف تصادر أراضي آلاف الفقراء وتوجه إلي مجموعة من أصحاب النفوذ ورجال الأعمال .قائلا إن الشعب يعرف لمن أعطيت آلاف القطع الأرضية قرب "شارع عزيز"، ويعرف لمن أعطيت القطع الأرضية بعرفات بعدما باتت صالحة للسكن ،بينما يدفع بأصحابها السابقين من فقراء البلد ومحروميه إلي جحيم صحراء قاحلة دون أدني رحمة أو شفقة.
وقال ولد الحاج الشيخ إن قوم لوط جدد باتوا يتحكمون في مصائر الشعب وإن شعارهم الآن هو "أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون" . قائلا إن سجن مولاي العربي ولد مولاي أمحمد هو أكبر دليل علي الروح المستحكمة في نفوس هؤلاء والتي تنفر من كل طبع رفيع أو خلق حميد أو صاحب استقامة.
وقال غلام في مهرجان حضره حشد من أنصار حزب تواصل " إن الرئيس يقول بأنه رئيس الفقراء ويقوم بتهجير الفقراء، ويدعي أنه يحارب الفساد ويزج بالمصلحين والصالحين في السجون ،ويستغل عواطف الناس بالتهجم علي رجال الأعمال ،بينما بات رجال الأعمال المقربين منه يديرون مليارات الاوقية ويتحكمون في مصائر الناس بعد أن كان بعضهم بالأمس يتسكع في شوارع نواكشوط بحثا عما يسد به رمق الجوع الذي بات أهم محرك له اليوم ،بينما وجد آخرون طريقهم إلي التعيين والتقريب رغم فسادهم وملفاتهم السوداء في صوملك أو غيرها من المؤسسات الرسمية التي باتت عنوانا للنهب المنظم أو تصفية الحسابات الرخيصة".
وقال غلام ولد الحاج الشيخ إن ذنب مولاي العربي أنه آمن بوجود شعب يستحق الحياة ورفض تبذير ممتلكات الدولة لصالح مجموعة معينة ، وإن سلوك الرئيس كان مستغربا في ملفه. قائلا إن ولد الطايع كان مظلوما إذا قارنا سلوكه بسلوك وريث كل الأحكام العسكرية . ببساطة لأنها المرة الأولي التي تتحول فيها الرئاسة إلي ميدان لطبخ الدسائس والخطط الجهنمية بهدف تصفية المعارضين علي أسس غريبة".
وحذر ولد الحاج الشيخ الحاضرين من مستقبل مظلم ينتظر موريتانيا إذا سمح لولد عبد العزيز أن يتحول إلي قذافي جديد أو علي عبد الله صالح. قائلا إنه يسلك طريق أسلافه بسرعة فائقة، وإن تكلفة انتزاعه من الحكم غدا ستكون قاسية إذا لم يبادر الموريتانيون اليوم إلي معالجة الوضع بالنصيحة والضغط ورفض الظلم وتحويل الدولة إلي شركات خاصة لمجموعة من أعوان الرئيس.
وحذر ولد الحاج الشيخ السلطة من مغبة تجاهل الحوار قائلا إن آلاف الموريتانيين المؤمنين بالوطن لديهم القدرة علي انتزاع حقوقهم وإن الشارع إذا أمسك بزمام المبادرة لن تكون الإصلاحات البسيطة أمرا كافيا في نظر الثائرين من أجل الحرية والكرامة ولقمة العيش.

نقلا عن الأخبار