مشاهدة النسخة كاملة : مالي تعد خطة لتأمين المواقع السياحية بعد خسائرها المتتالية منذ 2009


ام خديجة
07-08-2011, 07:00 PM
مالي تعد خطة لتأمين المواقع السياحية بعد خسائرها المتتالية منذ 2009

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/000161310130315_thumb_medium0_180.jpg

تعد مالي خطة لضمان أمن المواقع السياحية التي يقع بعضها في مناطق تنصح دول غربية عدة رعاياها بعدم زيارتها بسبب مخاطر التعرض للهجمات او الخطف، كما اعلن مسؤول مالي لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول في وزارة الامن المالية عمر كوليبالي : نحن بصدد اعداد خطة "فيجيبيرات" تتضمن تدابير لمكافحة الارهاب موجودة خصوصا في فرنسا، من اجل تأمين المواقع السياحية وايضا لضمان سلامة السياح. ولم تتوافر أي معلومات عن انتهاء اعداد الخطة وتاريخ الانتشار الامني، إلا وثيقة متعلقة بالمشروع تفيد ان شرطيين باللباس المدني سيتمركزون بحسب الخطة في اماكن اساسية بالنسبة للسياحة، وتأمين تنقلات السياح عبر دوريات للجيش.



وتقع مواقع سياحية مالية عدة في الشمال الصحراوي، وهو شريط صحراوي تنشط فيه منذ اشهر عدة وحدات من تنظيم القاعدة في بلادالمغرب الاسلامي. وهذا التنظيم الذي نشأ في الجزائر يتواجد اليوم ايضا في موريتانيا والنيجر اضافة الى مالي. وقد نفذ في الصحراء اعتداءات وعمليات خطف ومختلف انواع التهريب.

وتنصح دول غربية عدة رعاياها بعدم التوجه الى بعض المناطق في هذا البلد بسبب التهديدات الامنية. وتشير السلطات المالية الى ان قطاع السياحة تراجع في مالي بسبب عمليات او تهديدات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، فيما استقبلت البلاد في 2009 حوالى 150 الف زائر اجنبي، وهي تجني من هذا القطاع عائدات هامة بعد قطاعي الذهب والقطن.

نقلا عن صحراء ميديا