مشاهدة النسخة كاملة : خريجو مركز تكوين المؤسسة القطرية يعتصمون أمام وزارة التشغيل


أبو فاطمة
07-08-2011, 07:10 AM
خريجو مركز تكوين المؤسسة القطرية يعتصمون أمام وزارة التشغيل

اعتصم العشرات من خريجي الدفعة الأولى من مركز التكوين والتدريب المهني بتوجنين التابع للمؤسسة القطرية الموريتانية للتنمية الاجتماعية صباح اليوم أمام وزارة التشغيل مطالبين بالحصول على شهاداتهم .
وقال المعتصمون إنهم تلقوا تكوينا في المركز دام لمدة عامين متبوعا بتدريب ميداني دام ثلاثة أشهر تم على إثره تسليمهم إفادة نجاح ، إلا أنهم فوجئوا برفضها من طرف العديد من المؤسسات بسبب عدم توقيعها من طرف الوزارة المعنية على حد تعبيرهم.
وأوضح المعتصمون في تصريح للسراج بأنهم ومنذ تخرج الدفعة في 14 من مايو عام 2009 وهم يطالبون بالحصول على شهاداتهم وقد سبق وأن أجروا اعتصامات أمام القصر الرئاسي امتدت لأسابيع ، إلا أنها لم تجد أي شيء . وحسب مذكرة للمعتصمين حصلت السراج على نسخة منها+ فإن هؤلاء يطالبون بالحصول على شهادة رسمية موقعة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني ، إلا أن هذه الأخيرة اعتبرت الأمر يخص الدفعة الثانية فقط ، وهو ما اعتبره خريجو الدفعة الأولى " نوعا من التهميش " .
وأشارت المذكرة إلى أنه وبناء على المسابقة التي أجريت خلال الموسم الدراسي 2006 ـ 2007 فإنه تم قبول 48 طالبا للتكوين والتأهيل على أساس أنهم سيتخرجون كتقنيين عاليين في المعلوماتية ، وبان انطلاقة التكوين قد أجريت بحضور الأميرة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير دولة قطر والسيدة أم كلثوم بنت الناه حرم رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية حينها اعل ولد محمد فال. يذكر أن المعتصمين يطالبون بالإضافة إلى شهاداتهم اعتذارا رسميا من المؤسسة القطرية للتنمية الاجتماعية والوزارة المعنية فضلا عن الوفاء بتعهد تنظيم حفل تخرج كانت المؤسسة قد وعدتهم به.

نقلا عن السراج الإخباري