مشاهدة النسخة كاملة : الوزير "إسماعيل دعيق" شريك لدحلان بمزارع نخيل بأريحا


أبو فاطمة
07-07-2011, 07:23 PM
من كواليس ملفات الفساد
الوزير دعيق شريك لدحلان بمزارع نخيل بأريحا

أكدت مصادر مطلعة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن إسماعيل دعيق "وزير" الزراعة في "حكومة" سلام فياض (غير الدستورية)، هو أحد الوزراء الذين سيتم استجوابهم من قبل هيئة مكافحة الفساد في رام الله، في قضايا التكسب غير المشروع.
وأشارت المصادر إلى أن دعيق والذي دخل الوزارة ممثلا عن حزب الشعب يواجه قضايا كبيرة لها علاقة باستغلال موقعه لإقامة شركات زراعية ربحية لصالحه وشركائه بملايين الدولارات وبشكلs مخالف للقانون.
ونقلت أن دعيق يدير مزارع للنخيل في أريحا بملايين الدولارات لصالح القيادي في حركة فتح محمد دحلان، وهي إحدى الملفات الموجهة ضده.
كما أشارت إلى أن أمين عام حزب الشعب بسام الصالح اجتمع مؤخرًا مع رئيس السلطة محمود عباس وأخبره أن الحزب لن يمنح دعيق غطاءا إذا ثبت بحقه ملفات فساد، "ولن ندافع عنه في حال أدانته المحكمة" لكنه طالب بعدم المساس بمؤسسة "الإغاثة الزراعية".
وبينت أن هناك تخوفات حقيقية لدى حزب الشعب من أن تستغل قضية دعيق والذي كان يدير الإغاثة الزراعية وهناك ملفات مرتبطة به ولها علاقة بعمله السابق في هذه المؤسسة، أن تستغل في سيطرة حركة فتح على هذه المؤسسة التي تعتبر واجهة حزب الشعب وذراعه المؤسساتي.
وشددت المصادر إلى أن هناك محاولات من قبل أطراف في حركة فتح لإلصاق تهمة الفساد من بوابة دعيق بالإغاثة الزراعية للسيطرة على مجلس إدارتها بطريقة قانونية.
وأشارت المصادر إلى أن الصالحي أبلغ عباس أن الإغاثة الزراعية مؤسسة الحزب التي سيدافع عنها حتى النهاية، ولن يسمح لأحد بالسيطرة عليها.

نقلا عن المرك الفلسطيني