مشاهدة النسخة كاملة : حزب الصواب يعقد مؤتمره الثاني بنواكشوط


ام خديجة
07-07-2011, 02:32 PM
حزب الصواب يعقد مؤتمره الثاني بنواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc00203_1_1. jpg

عبد السلام ولد حرمة الأمين العام لحزب الصواب(تصوير ـ الأخبار)

نواكشوط : عقد حزب الصواب الموريتاني مؤتمره الثاني بدار الشباب القديمة بحضور عدد من قادة الأحزاب السياسية وأنصار الحزب في أول لقاء جماهيري يعقده الحزب منذ فترة.

وقد ألقي رئيس الحزب عبد السلام ولد حرمه كلمة ذكر فيها بظروف نشأة الحزب والصعاب التي واجهته قائلا إنه حاول أن يتجاوز كل العراقيل بانتظام جلسات الهيئات القيادية والروح الشورية التي طبعت تعامل القيادة مع مجمل القضايا.

وقال ولد حرمه إن حزب الذي ولد إبان انسداد الوضع السياسي بموريتانيا سنة 2004 جابه عدة تحديات أهمها محاولة البعض التلاعب بنسيج الوحدة الوطنية ناهيك عن المحاولات المستمرة لطمس الهوية العربية والإسلامية لموريتانيا.

وحول الثورات العربية الراهنة قال ولد حرمه إن الشعوب أثبتت أنها قادرة علي التحرك نحو الحرية وتخليص البلدان العربية من نير الظلم والاستبداد ،لكن الأحداث الجارية أيضا أثبتت قدرة البعض علي تدمير دول وبلدان كانت إلي وقت قريبة أمنة .


وعن الوضع الداخلي بموريتانيا قال ولد حرمه إن الوقت لا يزال فيه متسع لكن مع كل يوم يمر تضيع فرصة كان بالإمكان استغلالها من خلال إطلاق عجلة الحوار والتفاهم بين مكونات الوطن الواحد.

ودعا ولد حرمه السلطات الموريتانية إلي إدراك الحقيقة والتحرك باتجاه لملمة الصف الداخلي لمواجهة التحديات الكثيرة من إرهاب وهجرة سرية وأطماع أجنبية وعدم السماح بتحويل موريتانيا من منطقة مفتوحة علي العالم وذات موقع متميز إلي ساحة للصراع الخارجي.

نقلا عن الأخبار