مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تلغي الترخيص للطيران السنغالي


أبو فاطمة
07-07-2011, 02:18 PM
موريتانيا تلغي الترخيص للطيران السنغالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__air_se.jpg

نواكشوط: قالت أستو انجاي الناطقة باسم الشركة السنغالية للطيران "سنغال إيرلاينز" إن السلطات الموريتانية أبلغتهم رسميا بإلغاء الاتفاق الموقع مع شركتهم من جانب واحد ، وبالتالي حظر الطيران السنغالي من استخدم المطارات والأجواء الموريتانية.

وقالت أستو انجاي في اتصال هاتفي بوكالة أنباء "الأخبار" إن "شركتها تلقت فعلا رسالة بتاريخ 04-07-2011 من الوكالة الموريتانية للطيران المدني بتقليص رحلاتها من 7 إلى 3 رحلات أسبوعيا، قبل أن يتم إبلاغهم بعد ذلك وبالتحديد يوم امس بتقليص الرحالات إلى صفر وإلغاء الاتفاقية "دون تقديم أي تفسير لهذا الإجراء".

ونفت شركة "سنغال إيرلاينز" أن تكون السلطات الموريتانية قد منعت طائرة سنغالية من الهبوط في مطار نواكشوط، بعد إقلاعها من السنغال.

وقالت الناطقة باسم الشركة السنغالية إن الإبلاغ لم يتصادف مع إقلاع طائرة سنغالية باتجاه موريتانيا، بل تصادف مع استعداد طائرة واحدة للإقلاع وتم إلغاء الرحلة.

وقالت "استو انجاي" إن القرار ربما اتخذته نواكشوط لحماية شركتها الجديدة "موريتانيا للطيران " مؤكدة أنها لا تفهم " أن تسمح السنغال بـ 6 رحلات أسبوعيا للطيران الموريتاني، في حين يتم تقليص الرحالات المسوح بها للطيران السنغالي إلى صفر".

وقالت "استو انجاي" خلال حديثها للأخبار إنها تستبعد أن يكون لقرار السلطات الموريتانية أي علاقة، بما تكتبه الصحافة الموريتانية من وجود توتر في العلاقات الموريتانية السنغالية .


وكانت مصادر إعلامية موريتانية قد تحدثت عن قرار اتخذته الحكومة السنغالية بمنع الطيران الموريتاني من الهبوط في مطار دكار، بينما تتحدث مصادر أخرى عن قرار مماثل اتخذته الحكومة الموريتانية.

وتعيش العلاقات بين موريتانية والسنغال حالة من التوتر منذ فترة، عززته أزمة النقل البحري والجوي بين البلدين.


نقلا عن الأخبار