مشاهدة النسخة كاملة : السراج تنشر حصيلة جديد ة لخسائر موريتانيا والقاعدة في عملية باسكنو


أبو فاطمة
07-07-2011, 10:47 AM
السراج تنشر حصيلة جديد ة لخسائر موريتانيا والقاعدة في عملية باسكنو

http://img684.imageshack.us/img684/2892/indexwwn.jpg

وحدة من الجيش الموريتانى

قالت مصادر مطلعة إن تسعة جنود مورتيانيين أصيبوا بجروح خلال المواجهات التي دارت أمس بين مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة ووحدة من الجيش الموريتاني، ومن بين الجرحي ضابط فى الجيش الموريتاني أصيب فى العنق، وبحسب نفس المصادر فإن كل إصابات الطرف الموريتاني ما بين طفيفة ومتوسطة وليست من بيبنها إصابات حرجة.
وأضاف المصدر الذى أورد النبأ للسراج أن الجيش الموريتاني أسر عددا من عناصر تنظيم القاعدة ويعتقد أنه قتل أكثر من عشرة مقاتلين وغنم أربع سيارات.
وكانت مصادر موريتانية قد تحدثت في وقت سابق عن ثلاثة جرحى فقط وعن خمسة عشر قتيلا فى صفوف القاعدة وتسعة أسرى، وهو ما نفته القاعدة قائلة إنها فقدت اثنين من عناصرها وإنه لايوجد أسير في صفوفها.
وتقول مصادر محلية فى مدينة باسكنو إن المواجهات بين الطرفين اندلعت على تمام الساعة الرابعة واستمرت بشكل كثيف لأكثر من أربعين دقيقة، وإنها استمرت بشكل متقطع حتى حدود الساعة السادسة مساء، ويتضح من مقارنة عدد من الروايات أن الهجوم الذى قام به تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي كان يستهدف قاعدة عسكرية موريتانية على مقربة من باسكنو، ويبدو أن الطرف الموريتاني حصل على معلومة من جهة داخلية أو خارجية وهو ما جعله يتأهب بشكل جيد للعملية خلافا لعمليات سابقة كان عنصر المباغتة فيها مؤثرا على الطرف الموريتاني.
وسبق لتنظيم القاعدة أن تبني العملية وقال إنها تمثل الحلقة الأولى من ما سماه سلسلة صد العدوان، في إشارة إلى ما تقوله القاعدة عن تعاون النظام الموريتاني مع الدول الغربية في موضوع ما يعرف بالحرب على الإرهاب.

نقلا عن السراج الإخباري