مشاهدة النسخة كاملة : مالي تضع قواتها في حالة "تأهب قصوي" بعد يوم من عملية باسكنو


ام خديجة
07-07-2011, 10:20 AM
مالي تضع قواتها في حالة "تأهب قصوي" بعد يوم من عملية باسكنو

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/armee%20mali1310028213_thumb_medium0_180 .jpg

قالت مصادر إعلامية إن جمهورية مالي؛ وضعت أمس قواتها في حالة تأهب قصوى بعد يوم واحد من عملية "باسكنو" التي صد خلالها الجيش الموريتاني هجوما لمقاتلين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أسفر عن سقوط 20 من عناصر التنظيم ما بين قتيل وأسير، وفق الرواية الرسمية.

ونقل موقع "الجزيرة نت" الذي أورد الخبر؛ عن ضابط من وزارة الدفاع المالية قوله "إننا في حالة تأهب، هذا يحدث عندما يكون هناك هجوم في مكان ما، تم تنشيط حالة التأهب لتأمين الحدود، حيث تم تعزيز دوريات الحراسة".

وبحسب نفس المصدر؛ فقد أكد تنظيم القاعدة تمكنه من "إسقاط طائرة عسكرية موريتانية وتدمير ثلاث سيارات عسكرية على الأقل، دون أن يعترف بحجم الخسائر التي لحقت بمسلحيه".

ورغم شح المعلومات المتوفرة عن تفاصيل العملية، فإن تقارير إعلامية تحدث عن أن الجيش الموريتاني كان يتحسب منذ يومين لعملية عسكرية ستنفذها القاعدة دون أن يعلم على وجه اليقين وقت ومكان العملية، قبل أن تصله معلومات في اللحظات الأخيرة تؤكد اقتراب مهاجمي التنظيم من مدينة باسكنو حيث كانوا يبعدون عنها في ذلك الوقت نحو 20 كيلومترا فقط، وهو ما مكن الوحدات العسكرية الموجودة بالمنطقة من إعادة ترتيب تموقعها، وإعلان حالة الاستنفار القصوى بين أفرادها تحسبا للاشتباك الوشيك مع المقاتلين.


نقلا عن صحراء ميديا