مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم : الرئيس لا يساوم في التفاوض مع الإرهابيين باعتبار ذلك قضية مبدأ وشرف


ام خديجة
03-02-2010, 04:49 AM
"لحزب الحاكم : رئيس الجمهورية لا يساوم في التفاوض مع الإرهابيين باعتبار ذالك قضية مبدأ وشرف

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_02_03_2010_01_04_57.JPG (http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_02_03_2010_01_04_57.JPG) ولد اكليب



أكد "الحزب الحاكم" الاتحاد من اجل الجمهورية علي أن موريتانيا غير مستعدة للتفاوض مع "الإرهابيين في التنظيم المسمى القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، لأن أياديهم ملطخة بدماء شهداء الجيش الوطني".
جاء هذا التأكيد علي لسان اجيه ولد اكليب، القيادي بالحزب الذي قال إن"رئيس الجمهورية لا يساوم في هذه القضية ويعتبرها قضية مبدأ وشرف" مضيفا "لو كان هناك مجال للمساومة لتم العفو عن متورطين في الإرهاب ضمن المائة سجين التي شملها العفو الرئاسي بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف".
واوضح ولد أكليب، في تصريحات صحفية اليوم، بثتها إذاعة فرنسا الدولية ووكالة رويتر وتناقلتها وسائل الإعلام الغربية على نطاق واسع، أن المقارنة بين موريتانيا ومالي غير واردة "لأن الإخوة الماليين، علي ما يبدوا يعتبرون أنفسهم خارج التحالف ضد الإرهاب في المنطقة" وهو ما يدفعنا للشك هل الماليون شركاء في الإرهاب أم في محاربته".
وأبرز أن النصر الذي حققه الجيش الموريتاني في عملياته الأخيرة أثبت أن الحكومة ماضية في قرارها باستئصال الإرهاب وضبط الأمن على الحدود، كما أن الجيش وقوات الأمن قد جهزا لخوض هذه الحرب.
وطالب الأوربيين بعدم الكيل بمكيالين لأن الدول الغربية ترفض التفاوض مع الإرهابيين في حين تدعونا للقيام بذلك.
وأعرب ولد اكليب عن أسفه لقتل أي نفس بريئة بغير ذنب موضحا أن انتهاء المهلة التي حددتها القاعدة بخصوص الرهينة الإيطالي المحتجز لديها تعني الحكومة الإيطالية في المقام الأول

نقلا عن : نواكشو للأنباء