مشاهدة النسخة كاملة : حزب ولد داداه في موريتانيا يتضامن مع النواب ضد قرار الإبعاد


أبو فاطمة
07-06-2011, 02:58 PM
طالب بتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم
حزب ولد داداه في موريتانيا يتضامن مع النواب ضد قرار الإبعاد

http://img692.imageshack.us/img692/1817/datafiles5ccache5ctempiot.jpg

أشاد حزب تكتل القوى الديمقراطية في موريتانيا بـ "صمود" نواب ووزير القدس السابق المهددين بالإبعاد عنها من قبل سلطات الاحتلال الصهيونية، والمعتصمين في مقر الصليب الأحمر بالقدس منذ سنة، ودعا المؤسسات الحقوقية والمدنية في العالم والحكومات العربية والإسلامية إلى تقديم الدعم الكامل لهؤلاء في تمسكهم بأرضهم.
وأدان حزب تكتل القوى الديمقراطية في موريتانيا في بيان له مساء الثلاثاء (5-7)، بشدة ما وصفه بـ "العنصرية الإسرائيلية"، وقال: "لقد بدأ النواب والوزير في هذا الاعتصام بعد أن سنّت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" قوانين وتشريعات تلزمهم بإعلان الولاء للسلطة المحتلة، مخالفة بذلك كل الأعراف والقوانين الدولية".
وأضاف أنه "رغم أنهم منتخبون من طرف سكان القدس الشريف؛ إلا أن سياسة التهويد وطمس الهوية العربية والإسلامية لأولى القبلتين ومسرى رسول عليه الصلاة والسلام، قادت سلطات الاحتلال إلى إجراءات تعسفية في حقهم، مهددة بإبعادهم وسجنهم".
وأدان تكتل القوى الديمقراطية، "هذه الإجراءات العنصرية المقيتة" وقال: "نتشبث بحق المقدسيين في البقاء في مدينتهم المقدسة، وحقهم في الحفاظ على هوية مدينتهم العربية والإسلامية. كما نهيب بكل الفاعلين السياسيين وفعاليات المجتمع المدني وقادة الرأي بالوقوف إلى جانب المقدسيين في محنتهم".
وطالب الحزب السلطات الموريتانية وكل الحكومات العربية بـ "تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي من أجل حل قضية النواب والوزير المعتصمين"، كما دعا الإعلاميين إلى "تبني قضيتهم وإبرازها وتحويلها إلى قضية رأي عام عالمي".

نقلا عن المركز الفلسطيني