مشاهدة النسخة كاملة : صحراء ميديا تروي جزءا من تفاصيل "معركة باسكنو" بين الجيش وتنظيم القاعدة


ام خديجة
07-06-2011, 02:18 PM
صحراء ميديا تروي جزءا من تفاصيل "معركة باسكنو" بين الجيش وتنظيم القاعدة

http://www.saharamedias.net/smedia/cache/avion%20armee1309013973_thumb_medium0_18 0.jpg

مصدر: أحد قتلى القاعدة معروف في المنطقة.. ومكتوب على ذراعه بالوشم اسم "محمدن"

ذكر شهود في مدينة باسكنو؛ شرق موريتانيا، حيث دارت معركة قوية بين الجيش الموريتاني ومسلحين من تنظيم القاعدة، نقلا عن مصادر عسكرية، أن عدد السيارات التي كان يستقلها المهاجمون بلغ 18 تحمل كل منها ما بين 3 إلى 4 أشخاص، وقد تم الإبلاغ عن التحضير للهجوم قبل بدئه ب15 دقيقة؛ وفق المصادر التي تحدثت لصحراء ميديا.

وقال عسكري في الميدان؛ طلب عدم الكشف عنه، "لقد سلك المسلحون طريقا مؤدية إلى باسكنو تمر بمحاذاة قرية (سيرا ماصه) الحدودية على بعد نحو 17 كلم من المدينة، وبادر مسلحو القاعدة بالهجوم عبر إطلاق النار باتجاه دورية للجيش كانت تترصد المهاجمين".

وأكد شهود عيان لصحراء ميديا أن المعركة استمرت لأكثر من نصف ساعة، ومع وصول طائرة مقاتلة موريتانية إلى ساحة المعركة، لاذت سيارات المهاجمين بالفرار.

وبعد انقشاع غبار المعركة كانت غالبية سيارات المهاجمين قد تمكنت من الفرار عبر طريق رملي وعر يمر بالقرب من بلدة "حاسي أهل محمد لعلي"؛ شرق باسكنو، وهو طريق مغاير لما سلكه المهاجمون، وبحسب مصادر عسكرية فان تغيير مسار العودة هو جزء من تكتيك عسكري يهدف إلى إرباك الجيش الموريتاني.

وبدت جثث المهاجمين "كثيرة ومتناثرة"؛ بحسب شاهد عيان تحدث لصحراء ميديا، مضيفا أنها كانت متفحمة ولم يتم التعرف على ملامحها، ما عدى جثة واحدة كتب على ذراع صاحبها بالوشم اسم "محمدن"، وهو أحد مقاتلي القاعدة الذين زاروا باسكنو عدة مرات بوصفهم تجارا يبيعون ويشترون الحيوانات، على حد قول شاهد العيان.

وأكدت المصادر العسكرية الموريتانية أن عدد جرحى الجيش الموريتاني لم يتجاوز 3 أفراد (ضابط وجنديان)، "إصاباتهم خفيفة"، كما احترقت 4 سيارات للقاعدة في مسرح العملية، وشوهدت سيارتان من السيارات الفارة وهما تحترقان؛ بحسب المصادر.

و بدأ الجيش الموريتاني في عمليات تمشيط للمنطقة بحثا عن متعاونين مع القاعدة، يقول إنهم ساعدوا المهاجمين على الوصول إلى ضواحي باسكنو، واعتقل 3 أشخاص بسحنات عربية مالية، للتحقيق معهم، فيما عمت حالة الاستنفار المنطقة بأسرها تحسبا لأي طارئ.

وأقلعت طائرة صغيرة تابعة لسلاح الجو الموريتاني، صباح اليوم، من باسكنو باتجاه النعمه، وهي تقل 3 جرحى من الجيش، سقطوا في مواجهات الأمس، بحسب ما علمت صحراء ميديا.


نقلا عن صحراء ميديا