مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يتجاهل موقف أغلبيته من الحوار


ام خديجة
07-06-2011, 01:52 PM
ولد عبد العزيز يتجاهل موقف أغلبيته من الحوار

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__aziz_2_1.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التقى ممثل منسقية المعارضة لإعطائه الموقف من الحوار قبل أن تحدد أغلييته موقفها منه (الأخبار - أرشيف)

نواكشوط : اجتمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم مع رئيس الجمعية الوطنية رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير للحديث معه حول موقفه من وثيقة المعارضة حول الحوار ، والتي سبق لولد بلخير أن سلمها له في الثاني والعشرين من الشهر المنصرم.

ويأتي لقاء الرجلين في وقت أجلت فيه الأغلبية الحاكمة اجتماعها الذي كان مقررا لنقاش موقفها من وثيقة الحوار.

وتقول مصادر "الأخبار" داخل الأغلبية إن اجتماع قادة المنسقية كان مقررا مساء السبت الماضي لنقاش وثيقة حول الحوار كلف الرئيس الدوري للمنسقية الحزب الجمهوري للديمقراطية والتجديد (PRDR) بإعدادها ، مضيفة أن الحزب أعدها بالفعل ، لكن الاجتماع لم يتم في موعده ، مرجحة أن يكون "غياب ضوء أخضر من الجهات العليا وراء تأجيله".

وقالت المصادر إن جهات داخل الأغلبية سعت لعقد اجتماع آخر لتدارك التأجيل ، وحددت له الاثنين الماضي ، غير أن مساعيها فشلت في جمع أحزاب الأغلبية للمصادقة على وثيقة حول رؤيتهم للحوار.

ويأتي اجتماع ولد عبد العزيز ومسعود ولد بلخير بعد تجاوز الأجل الذي حددته أحزاب المعارضة لتلقي الرد ــ وهو عشرة أيام ــ حيث مضت 13 يوما دون رد من الرئيس أو أغلبيته ، كما لم تحدد الأغلبية الرئاسية موقفها من الوثيقة بشكل رسمي حتى الآن.

نقلا عن الأخبار