مشاهدة النسخة كاملة : أم الحياظ : أزمة بين المجلس البلدي والعمدة بسبب الحساب الإداري


ام خديجة
07-06-2011, 01:48 PM
أم الحياظ : أزمة بين المجلس البلدي والعمدة بسبب الحساب الإداري

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__hod.elgharbi_ 1.jpg

لعيون : قال مراسل الأخبار بمدينة لعيون إن أزمة جديدة نشبت بين عمدة بلدية أم الحياظ بادي ولد الخليفة والأغلبية المناوئة له بالمجلس البلدي بعد مناقشة الميزانية التكميلية للعام الجاري.

ونقل المراسل عن الفريق الآخر قوله إن العمدة رفض طرح المداولة للتصويت ورفع الجلسة التي عقدها المجلس أمس الثلاثاء بعد التأكد من عدم إمكانية تمرير المداولة.

واستشار العمدة ممثل وزارة الداخلية واللامركزية بعد انتهاء النقاش فأشار عليه بطرح القضية للتصويت لكنه رفض المسألة وحدد موعدا جديدا للجلسة هو اليوم الأربعاء الساعة العاشرة.

غير أن الطرف الآخر قال إن العمدة تغيب عن الموعد المحدد ، بينما رابطت الأغلبية المغاضبة بمقر البلدية خوفا من تمرير المداولة في ظل غيابها.

وقال مستشار بلدي في حديث مع الأخبار "نحن قلقون من إمكانية حضور العمدة إلى البلدية في غفلة واعتبارنا غائبين عن التصويت ، لذلك لن نغادر مقر البلدية قبل رفض الميزانية الجديدة لأننا نريد أن نعرف كيف صرفت الميزانيات السابقة".

وقال المراسل إن المجلس البلدي من المقرر أن يناقش في هذه الدورة الميزانية التكميلية والحساب الإداري وحساب التسيير لسنة 2010.

يذكر أن وزارة الداخلية أرسلت برقية في 16 من يونيو 2011 إلى كل المجالس البلدية طالبت فيها جميع البلديات بإعداد الحساب الإداري وإحالته إليها ، وقالت إن أي بلدية لم تحل حسابها الإداري خلال أسبوع ستحرم من حصتها المتبقية من الصندوق الجهوي للتنمية المقدرة بــ 50 %.


نقلا عن الأخبار