مشاهدة النسخة كاملة : عمال شركة "مندز" يطالبون بحقوقهم المستلبة منذ عقود


ام خديجة
07-06-2011, 01:39 PM
عمال شركة "مندز" يطالبون بحقوقهم المستلبة منذ عقود

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__dsc00181.jpg

المتحدث باسم العمال السالك ولد أحمد (الأخبار)

طالب عدد من عمال شركة "مندز" البرازيلية التي أشرفت على إنشاء طريق الأمل الرابط بين العاصمة نواكشوط ومدينة النعمه عاصمة الحوض الشرقي إبان سبعينيات القرن الماضي بحقوقهم التي استحقوها على الشركة أثناء خدمتهم بها.

وقال المتحدث باسم العمال السالك ولد أحمد إن العمال البالغ عددهم 777 عاملا خدموا في الشركة ما بين 1975 و 1986 استحقوا عليها حقوقا وتعويضات مالية وحكمت لهم العدالة بها غير أن وزارة المالية لازالت تماطل في صرفها..

وأضاف ولد أحمد أن الشركة عندما أرادت الرحيل تركت مبلغ مليار و600 ميلون أوقية ككفالة في حال حكمت عليها العدالة بحكم قضائي يتعلق بحقوق العمال الذين كانوا يعملون بها، وبعد رفع العمال لقضيتهم أمام المحاكم حكم لهم بمبلغ 260 مليون أوقية على وزارة التجهيز والنقل التي كانت تمثل الشركة..

وشدد العمال على وزارة المالية التي اعتبروها لازالت تماطل في صرف حقوقهم، مشيرين إلى الكثير منهم قد فارق الحياة ولم تبق إلا مجموعة من الأرامل والأيتام وعدد قليل من العمال..غير أن الدولة لم تلق لذلك بالا ولم تعبأ بمعاناتهم...

وناشد العمال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل العاجل لرد حقوقهم إليهم كاملة غير منقوصة ووضع حد لتلاعب بعض الجهات النافذة بقضيتهم...


نقلا عن الأخبار