مشاهدة النسخة كاملة : الدرك يمنع الاستحواذ على أراضي مسجد في بوحديدة


ام نسيبة
07-05-2011, 02:20 PM
الدرك يمنع الاستحواذ على أراضي مسجد في بوحديدة

نواكشوط : منع الدرك الموريتاني صباح اليوم الثلاثاء (07/05) سيدات من الاستحواذ على أراضي مسجد في حي بوحديدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وقام بنقل الخباء الذي أقاموه داخل حائط المسجد، كما نقل كل الأمتعة التي استجلبوها.

وقال إمام المسجد محمد المصطفى ولد سيد عبد الله ولد الحاج إبراهيم إن فوجئ بسيدات يحطمن حائط المسجد ويستحوذن على ساحته بعد أن تعرض منزلهن للمصادرة في إطار تخطيط الحي، مؤكدا أن أبلغ حاكم مقاطعة توجنين بالأمر، لكنه أخبره أن أمر المسجد يعود للإمام أو لوزارة الشؤون الإسلامية، "لكنني -يقول الإمام - أكدت له أن مهمتي تتلخص في إقامة الصلاة، وسأقوم بها ما سمح لي بذلك، وحين أمنع منها سأعود إلى بيتي أو أذهب إلى مسجد آخر".

وقال الإمام إن الحاكم التزم له بالاتصال بوزارة الشؤون الإسلامية، كما أرسل فرقة من الحرس ليلة البارحة، لكن السيدات واجهوها بعنف وضربوا عددا من أفرادها مما اضطرها للانسحاب"، ناقلا عن شهود عيان قولهم إن "معركة السيدات مع الحرس كانت عنيفة، وانتهت لصالح المستحوذات على أراضي المسجد".

وأكد الإمام محمد المصطفى في اتصال مع الأخبار أن المسجد أقيم منذ أكثر من عشرين عاما، ومنذ إقامته وهو يتولى إمامته، مؤكدا أنه اعتمد كإمام رسمي في مسابقة للأئمة نظمت منذ 15سنة تقريبا، مضيفا أنه قال للحاكم إن "على الدولة حماية المسجد إن كانت موجودة، أما إذا كانت غير موجودة فهو عاجز عن جمايته".

وقال الإمام إن تدخل فرقة من الدرك من سيارتين صباح اليوم أدى لزحزة الوضع حيث تم نقل الخباء الذي بني داخل حائط المسجد، كما تم تقل الأمتعة من داخله، وكان قصارى جهد السيدات استعادة الغطاء الذي كان موجودا فوق الخباء، مؤكدا أن القضية الآن لدى حاكم مقاطعة توجنين وقد تم حلها على الأرض صباح اليوم بعد تدخل الدرك، لكن لا بد من إجراء يمنع عدم تكرارها.


نقلا عن الأخبار